خالد صلاح

قبل "معركة البيان".. شريف إسماعيل ينجح فى تقريب المسافات مع النواب.. ياسر عمر: سأجدد الثقة في الحكومة..و "بكرى": ننتظر مدى التزامه بما عرض.. وشرعى صالح:نواب مصر"لم يوقعوا على بياض ولن يعارضوا عن عناد

الخميس، 18 فبراير 2016 04:00 ص
قبل "معركة البيان".. شريف إسماعيل ينجح فى تقريب المسافات مع النواب.. ياسر عمر: سأجدد الثقة في الحكومة..و "بكرى": ننتظر مدى التزامه بما عرض.. وشرعى صالح:نواب مصر"لم يوقعوا على بياض ولن يعارضوا عن عناد شريف إسماعيل رئيس الحكومة
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة من اللقاءات مع النواب، على مدار الأسبوع الماضي، للاستماع إلى مشاكلهم، ويبقى السؤال هل نجح رئيس الحكومة في كسب النواب إلى صفه بعد هذه اللقاءات وقبل عرض الحكومة لبرنامجها؟.

أكد عدد من النواب، أن هذه اللقاءات استطاعت تقريب المسافات بين الحكومة والنواب، فيما اعتبر آخرون أن هذه اللقاءات لا تعنى التوقيع على بياض لصالح الحكومة ولكن سيبقى للبرنامج الكلمة الأولى والأخيرة.

مصطفى بكرى: رئيس الحكومة سيضع أطروحات النواب في اعتباره


النائب البرلمانى مصطفى بكرى، وصف سلسلة اللقاءات التى عقدها رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بـ"الخطوة المحمودة"، مشيرا إلى أن الهدف منها الاستماع إلى النواب قبل طرح الحكومة لبرنامجها على مجلس النواب.


وقال "بكرى" لـ "اليوم السابع"، إن رئيس الحكومة سيضع فى اعتباره الملاحظات والأطروحات التى تقدم بها النواب لمراعاتها عند صياغة البرنامج.

نائب برلمانى: لقاءات رئيس الوزراء بالنواب حققت مردودا إيجابيا


فيما أوضح النائب البرلمانى ياسر عمر ، نائب دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، أن ائتلاف "مستقلون 2015 " أعلن تأييده للحكومة وأنه سيصوت بالموافقة على تجديد الثقة فيها، بوضعها وتكوينها الحالى، مشيرا إلى أن استجابة الحكومة للنواب فى حل أزمة القمح حققت رضا لدى النواب.

وأضاف"عمر"، :"رئيس مجلس الوزراء شخصية منظمة جدا فعند لقاءنا به ، طلب حضور وزير الزراعة والتموين والمالية باعتبارهم الوزراء المعنيين بالقضية، واستمعوا جيدا لمطالب النواب"، مؤكدا أن الاستجابة السريعة كانت مفاجأة للنواب المشاركين في الاجتماع.

وأشار إلى أن ائتلاف مستقلون 2015 يؤمن بضرورة إطلاق يد رئيس الجمهورية في في تعيين الحكومة، على أن يقتصر دور البرلمان على المراقبة والمحاسبة، مشيرا إلى أن ذلك سيخلق توافقا بين الرئيس والحكومة باعتبارهم السلطة التنفيذية.

و أكد عضو مجلس النواب، أن سلسلة اللقاءات التى عقدها رئيس الوزراء مع النواب حققت مردودا إيجابيا لديهم، قبل عرض برنامج الحكومة بالبرلمان.

تواصل مستمر بين الحكومة والبرلمان


أما النائب البرلمانى، شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، فقال إن النواب استثمروا لقاءاتهم مع المهندس شريف إسماعيل، لعرض مشاكل دوائرهم، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء يسعى لخلق حالة تواصل مستمرة بين الحكومة والبرلمان.

وأضاف "صالح" لـ "اليوم السابع"، أنه على الرغم من هذه اللقاءات إلا أن نواب مصر لن يوقعوا على بياض ولن يعارضوا عن عناد، وسينتظرون بيان الحكومة لنرى خطتها للتطوير والتنمية في ظل انهيار في المرافق الأساسية سواء شبكات مياه الشرب أو الصرف الصحى أو الصحة أو التعليم.

وطالب بإقالة وزير الصحة والتعليم والمرافق والإسكان، لافتا إلى وجود أنباء عن تعديلات وزارية قبل عرض برنامج الحكومة المتوقع له 27 فبراير، كما أعلنت الحكومة.

عاطف مخاليف: أؤيد مقترح "غطاس" بغلق معهد أمناء الشرطة

وفي نفس السياق أكد النائب البرلمانى، عاطف مخاليف، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن السياسة التى أتبعها رئيس الحكومة بعقد سلسلة من اللقاءات مع النواب، صحيحة وحققت مردودا إيجابيا عند النواب، مشيرا إلى أن أغلب النواب الذين شاركوا فى اللقاءات أصبحوا راضيين على أداء رئيس الوزراء.

وقال "مخاليف" لـ "اليوم السابع"، إنه ينتظر أن يكون برنامج الحكومة تنموى أمنى، يقدم حلولا لعودة السياحة واجتذاب الاستثمار ويتبنى مشروعات عملاقة تستوعب كم كبير من الشباب العاطلين عن العمل، مشددا على ضرورة إيقاف ما وصفه بـ"دولة أمين الشرطة".

وأيد عضو مجلس النواب، مقترح النائب سمير غطاس بغلق معهد أمناء الشرطة واستبدالهم بضباط الصف"، مؤكدا أن هذا المقترح سيتبناه تحت القبة وسيتم عرضه على الحكومة ووزير الداخلية.




موضوعات متعلقة..


50% ارتفاعا فى سعر الأرز الأبيض و35% زيادة فى الشعير وسعر الطن يصل إلى 1700 جنيه.. المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: سوء إدارة الحكومة سبب الارتفاع ولابد من الاستيراد لكسر احتكار الأرز فى مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة