أكرم القصاص - علا الشافعي

سامى عبد العزيز: قرار "صناعة الإعلام" بوقف برنامج خيرى رمضان استشعار لنبض الرأى العام

الأحد، 14 فبراير 2016 11:18 م
سامى عبد العزيز: قرار "صناعة الإعلام" بوقف برنامج خيرى رمضان استشعار لنبض الرأى العام الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية إعلام القاهرة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية إعلام القاهرة، أن قرار غرفة صناعة الإعلام بوقف برنامج "ممكن" للإعلامى خيرى رمضان يؤكد أن الغرفة تستشعر نبض الرأى العام، وتقدر انعكاسات التليفزيون وتأثيره على حياة الناس .

وأضاف عبد العزيز أن ما حدث اليوم خطوة تحسب لقناة CBC ، سواء ملاك أو إدارة ، لأنها أثبتت إلتزامها بقرار مجلس إدارة الغرفة ، فكان القرار اعلاء المدونة السلوك المهنى .

وأشار عبد العزيز إلى أنه ليس مع إيقاف أى برنامج ، ولا سيما أن خيرى رمضان وقت استضافة تيمور السبكى صاحب المشكلة كان على الهواء مباشرة، وفوجئ بهذا الكلام، وهو ما يثبت أنه لم يكن هناك تعمدا من مقدم البرنامج، إلى جانب أن باقى الضيوف فى الحلقة رفضوا واستنكروا الكلام المسيء ، مؤكدا أن قرار الغرفة يؤكد أنها لا تكيل بمكيالين.

وتابع عبد العزيز أن الأيام تثبت ضرورة الإسراع بإصدار قوانين الإعلام، كما أن رئيس الجمهورية كان واضحا فى خطابه أمام مجلس النواب حينما أشار إلى قانون الإعلام ، فآن الأوان لإصدار قوانين الإعلام حتى لا تكرر نفس المواقف سواء بالسلب أو بالإيجاب ، لتكون المرجعية حاكمة للجميع .
وأختتم عبد العزيز أن باقى القنوات وطبقا لمسودة غرفة صناعة الإعلام، عليها ألا يصل بينها التنافس على حساب قضايا حساسة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة