أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. السعودية تعلن بدء مناورة "رعد الشمال" بمشاركة 20 دولة بينها مصر

الأحد، 14 فبراير 2016 11:56 م
بالفيديو.. السعودية تعلن بدء مناورة "رعد الشمال" بمشاركة 20 دولة بينها مصر ولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، وصول قوات الجيوش المشاركة فى عملية "رعد الشمال" التى وصفتها بأنها "أكبر مناورة عسكرية فى تاريخ المنطقة" إذ تشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية، وذلك بعد تلويحها بإمكانية إرسال قوات برية إلى سوريا.

وأطلقت السلطات السعودية، مساء الأحد، حسابًا رسميًا خاصًا بالعملية على موقع "تويتر" وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه سيتم تنفيذ المناورة فى مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة، بمشاركة 20 دولة هى: مصر، والسعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتى، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، وموريتانيا، وموريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.




وأضافت الوكالة أن "رعد الشمال" تشكل التمرين العسكرى الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكرى النوعى من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمى والنوعى الكبير الذى تتحلى به تلك القوات، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوى، والقوات البحرية، فى محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول المشاركة.



وتابعت: "رعد الشمال تمثل رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التى تصب جميعها فى دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد عبد الوهاب

ضد من

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يارب احمي الجيش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

Black Ocean

ما شاء الله أسامي دول مرعبة في التحالف

تحالف غير متجانس وسيتفكك بشكل طبيعي . .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي وكلي فخرا بك ياوطني

موطني عشت فخر المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد الغامدي

السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

النصر للاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة