أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نفوق الأسماك وإلقاء الحيوانات النافقة به.. تسرب بقعة سولار بطول نصف كيلومتر فى "النيل".. "البيئة" وشرطة المسطحات يواصلان جهودهما لتفتيتها والتعرف على مصدرها.. وطوارئ بمحطات الشرب فى القاهرة

الإثنين، 01 فبراير 2016 12:54 ص
بعد نفوق الأسماك وإلقاء الحيوانات النافقة به.. تسرب بقعة سولار بطول نصف كيلومتر فى "النيل".. "البيئة" وشرطة المسطحات يواصلان جهودهما لتفتيتها والتعرف على مصدرها.. وطوارئ بمحطات الشرب فى القاهرة بقعة السولار بنهر النيل
كتب أحمد حسن و محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد نهر النيل اليوم، واقعة تلوث جديدة، تدخل ضمن عشرات حالات التلوث التى شهدها النهر مؤخرا والتى تتمثل فى نفوق الأسماك وإلقاء الحيوانات النافقة به، إضافة إلى بقعات الزيت التى تتسرب مرارا وتكرارا، حيث شهد النهر أمس تسرب كمية كبيرة من السولار إلى النهر أمام قصر العينى بالقاهرة.

قالت الدكتورة كوثر حنفى، رئيس لجنة الأزمات والكوارث بوزارة البيئة، إن لجنة من جهاز شئون البيئة، بالتعاون مع شرطة المسطحات، تعمل على تشتيت بقعة السولار باستخدام اللنشات.

وأضافت الدكتورة كوثر حنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حجم البقعة يبلغ حوالى 500×30 مترا، وهى بقعة سولار رقيقة جدا على سطح المياه فقط، مؤكدة أنها ستتبخر خلال وقت قصير جدا بفعل العوامل الجوية، مشيرة إلى أن اللجنة ستباشر عملها لحين الانتهاء من تفتيتها.

وأشارت، رئيس لجنة الأزمات والكوارث بوزارة البيئة، الى أن الوزارة ستقوم بفحص وتفتيش على العائمات الموجودة بنهر النيل والمراكب وكافة مصادر التلوث بمنطقة بقعة السولار التى ظهرت اليوم بنهر النيل أمام قصر العينى بالقاهرة للتعرف على مصدرها .

وأوضحت الدكتورة كوثر حنفى، أن وزارة الصحة تواصل أخذ عينات من المياه أمام مأخذ محطات الشرب للتأكد من خلوها من أى تلوث والاطمئنان على صحة المواطنين .

من جانبه أكد العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم رفع درجات الاستعداد داخل شركة مياه القاهرة، وتعيين مراقب أمام مآخذ محطات المياه لمتابعة سير بقعة الزيت.

وأضاف العميد محى الصيرفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بقعة الزيت الموجودة حاليا بنهر النيل والمتجهة للقصر العينى بعيدة عن مآخذ المحطات، وهم "محطة الفسطاط، ومحطة منيل الروضة، ومحطة روض الفرج ".

وأشار إلى أنه لم يتم إيقاف أى محطة مياه حتى الآن، مشيرا إلى أنه فور وصول البقعة لأى مأخذ محطة سيتم إيقاف المحطة على الفور.

وكان المواطن "مصطفى جمال" قد أرسل صورا توضح انتشار بقعة زيت كبيرة فى مياه النيل تسير فى اتجاه المعاكس لكورنيش النيل أمام معهد الأورام فى اتجاه قصر العينى.
14-(1)

14-(2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

هو النيل ده مالوش أهل يسألوا عليه؟

النيل قرب ينطق ويشتمنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة