خالد صلاح

أردوغان يوقع على قانون خاص باتفاق مع روسيا حول بناء خط أنابيب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:56 ص
أردوغان يوقع على قانون خاص باتفاق مع روسيا حول بناء خط أنابيب أردوغان
أنقرة (أ ش أ)
إضافة تعليق

وقع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على قانون خاص باتفاق مع روسيا أقره البرلمان التركى فى وقت سابق، حول بناء خط أنابيب "التيار التركى".

وقالت الرئاسة التركية- فى بيان، نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أن "القانون رقم 6765 والخاص بالمصادقة على اتفاق (التيار التركى) يعتبر مقبولا".

ووقعت تركيا وروسيا- فى أكتوبر الماضى- اتفاقا حكوميا حول مشروع نقل الغاز "التيار التركي" ينص على بناء خطى أنابيب غاز رئيسيين تصل طاقة كل منهما إلى 75ر15 مليار متر مكعب فى السنة، الخط الأول مخصص لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركى، والآخر لتوريد الغاز عبر الأراضى التركية إلى الدول الأوروبية، وقد تم تحديد الفترة المخصصة للبناء فى الاتفاق الحكومى والتى تمتد حتى ديسمبر من عام 2019.

يذكر أنه تقرر استئناف العمل على تنفيذ مشروع "التيار التركي" لنقل الغاز الروسى إلى أوروبا، خلال المباحثات بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان فى سان بطرسبرج شهر أغسطس الماضى. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة