خالد صلاح

النائبة هالة أبو السعد تتقدم بسؤال حول ارتفاع الضريبة العقارية على المصانع

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:33 م
النائبة هالة أبو السعد تتقدم بسؤال حول ارتفاع الضريبة العقارية على المصانع النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، بسؤال فى مجلس النواب، حول التقدير الجزافى للضريبة العقارية على المنشآت الصناعية.
 
وتساءلت "أبو السعد" فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، لماذا لم يتم تنفيذ وعد الحكومة بشأن إلغاء التقديرات الجزافية للضريبة العقارية على المنشآت الصناعية؟.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، أنه يتم فرض ضريبة عقارية مجحفة تقدر جزافا بنسب مرتفعة دون النظر إلى طبيعة إنتاج كل مصنع، مع العلم بأن هناك الكثير من المصانع متهالكة، وهذا يؤثر بالسلب على كفاءة الإنتاج، ويأتى ذلك ضد توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ويقوم أيضا بالقضاء على خلق فرص عمل جديدة للشباب.
 
وأشارت أبو السعد إلى أن الصناعة تستطيع أن تنشط الاقتصاد المصرى، ولكن ارتفاع الضريبة العقارية على المصانع يؤدى إلى إغلاقها، ويجب إعادة هيكلة الضريبة العقارية الموضوعة على المصانع، حيث إن الأرقام الموضوعة جزافية ومبالغ فيها، كما أنها تعد مهينة للصناعة المصرية.
 
وتابعت: "هناك مصانع ستغلق بسبب الضرائب المقررة، وهناك مصنع لإعادة تدوير المخلفات مكسبه من 20 لـ30 ألف جنيه فى السنة، وليس منطقيًا أن يدفع مبالغ مهولة كضريبة عقارية".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة