خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الجمعية المصرية للائتمان تطلق مبادرة المسئولية المجتمعية للبنوك

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:20 م
الجمعية المصرية للائتمان تطلق مبادرة المسئولية المجتمعية للبنوك جانب من الاجتماع
هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أحمد شاهين، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للائتمان وضمان المخاطر "إكرا"، إطلاق مبادرة ومؤتمر للمسئولية المجتمعية للبنوك عن دور القطاع المصرفى فى التنمية المستدامة يتم الأعداد لها حاليا.

 

جاء ذلك خلال الصالون الشهرى الذى نظمته الجمعية المصرية للائتمان وضمان المخاطر"إكرا" بحضور محمد عباس فايد نائب رئيس بنك عودة. 

 

وأوضح "شاهين"، أن المبادرة تهدف إلى تفعيل دور القطاع المصرفى فى التنمية المجتمعية المستدامة، فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد الوطنى، وما ترتب عليه من آثار اجتماعية واقتصادية صعبة على المجتمع تتطلب تكاتف كافة الأطراف لنتجاوز معاً مرحلة الإصلاح الاقتصادى التى انتظرناها طويلاً.

 

وأكد محمد عباس فايد، نائب رئيس بنك عودة، أهمية دور القطاع الخاص بصفة عامة والقطاع المصرفى بصفة خاصة فى التنمية المجتمعية، نتيجة الوضع الاقتصادى الصعب الذى تمر به مصر حاليا، ولكننا فى الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى أن الأمل معقود فى عودة السياحة وزيادة الصادرات وتشجيع الصناعة الوطنية.

 

وأشار "فايد" إلى أن موارد الدولة استنزفت بعد ثورة 25 من يناير 2011 وتراجع الاحتياطى النقدى خلال السنوات الماضية نتيجة الأحداث الأمنية التى أثرت بشكل مباشر على موارد الدولة من القطاع السياحى، بالإضافة إلى استجابة الحكومات السابقة للمطالب الفئوية والتى أدت إلى زيادة الأجور من 85 مليار جنيه إلى 300 مليار جنيه.

 

وأضاف "فايد"، أن الوضع الاقتصادى فى 2010 كان يعانى من أمراض مزمنة منها عجز الموازنة العامة للدولة وزاد تحول الناس فى الفترة الأخيرة إلى تجار عملة من صعوبة الوضع الاقتصادى، والذى أدى إلى ارتفاع سعر الدولار مبالغ فيه.

 

وأكد أن الحل يكمن فى تعظيم مواد الدولة من العملة من خلال تنشيط السياحة بشكل فعال وجذب تحويلات المصريين بالخارج وتشجيع حقيقى للصناعة الوطنية وتشجيع الاستثمار المباشر وجذب رؤس الأموال الأجنبيه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة