خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رئيس جامعة دمنهور: نلتزم بتنفيذ أحكام القضاء بإلغاء قرار "الشيحى"

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 08:00 م
رئيس جامعة دمنهور: نلتزم بتنفيذ أحكام القضاء بإلغاء قرار "الشيحى" رئيس جامعة دمنهور مع مراسل اليوم السابع
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس جامعة دمنهور ، برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة ، تنفيذ حكم محكمة القضاء الأداري الدائرة الأولي بالبحيرة ، الخاص بالغاء قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمى رقم ٥٦٨٢ لسنة ٢٠١٦ بتطبيق اللائحة الجديدة الداخلية لكلية الأداب بالجامعة .

وقال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ، أن مجلس الجامعة وافق علي تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري تنفيذ صحيحا و كاملا بالغاء قرار وزير التعليم العالي و البحث العلمي أشرف الشيحى للائحة الداخلية الجديدة لكلية الاداب بالجامعة فيما يخص قسم الآثار والدراسات اليونانية فقط و سريان اللائحة الجديدة الواردة بقرار الوزير علي كافة الأقسام الاخري بالكلية كما ورد نصا في حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى بالبحيرة .

وأضاف رئيس جامعة دمنهور، في تصريحات خاصة ل " اليوم السابع " أنه تقرر منح طلاب الفرقة الأولى لقسم الأثار والدراسات اليونانية والرومانية مدة أسبوعين لبدء امتحاناتهم بخلاف الموعد المحدد نتيجة لصدور الحكم قبل انعقاد امتحاناتهم بأربعة أيام وحرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب .

وأشار عبيد صالح ، أنه سوف يتم منح طلاب قسم الأثار والدراسات اليونانية و الرومانية كورس مكثف خلال أسبوعين لتعويضهم ما فاتهم من دروس نتيجة النزاع القضائي للمعترضين علي اللائحة .

كانت محكمة القضاء الإدارى الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار أحمد أبو الحمد نائب رئيس مجلس الدولة قد قضت بوقف قرار وزير التعليم العالى بتقسيم أقسام كلية الآداب بجامعة دمنهور، كما أمرت المحكمة بإيقاف إصدار اللائحة التنفيذية لكلية الآداب وإحالة القضية للمحكمة الدستورية العليا للنظر فى دستورية القرار وألزمت الجامعة بالتنفيذ بالمسودة الحالية.

وكانت كلية الآداب جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة قد شهدت  منذ شهرين من بدء الدارسة حالة من القلق عقب تردد أنباء عن إلغاء اللائحة الجديدة المعتمدة من مجلس الكلية برئاسة الدكتور محمد رفعت عميد الكلية، وكذلك مجلس جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة والخاصة بفتح أقسام جديدة فى الكلية مع بداية العام الدراسى 2016-2017 هذا العام.

وسادت حالة من القلق بين طلاب الفرقة الأولى بكلية الآداب خوفا على مستقبلهم عقب اعتراض 6 من أعضاء هيئة التدريس على اللائحة الجديدة بعد الموافقة عليها من 132 عضوا بهيئة التدريس بكلية الآداب، حيث شعر الطلاب بالخوف من أن يصبح مصيرهم مثل طلاب كلية الأسنان الذين تم توزيعهم على الجامعات عقب دراسة عامين دون وجود معمل مجهز لهم بعد حكم محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة بتوزيعهم على الجامعات المصرية حرصا على مستقبلهم.

 

 

 قرار رئيس الجامعة بتنفيذ الحكم
قرار رئيس الجامعة بتنفيذ الحكم

 

صورة من الإنذار
صورة من الإنذار

 

 

صورة من الحكم
صورة من الحكم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة