خالد صلاح

محافظ الدقهلية: "مركزية القرار" تعطل الموافقة على المشاريع لـ10 أشهر

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:28 م
محافظ الدقهلية: "مركزية القرار" تعطل الموافقة على المشاريع لـ10 أشهر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المحافظ يلخص فلسفة مشروع قانون الإدارة المحلية كما يجب أن يكون، حيث قال "إن محافظ الإقليم رئيس جمهورية المحافظة، وعليه اتخاذ كافة التدابير، وفقا لمصلحة المواطن".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية، بحضور عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وأضاف محافظ الدقهلية، أن تحقيق اللامركزية أمر فى غاية الأهمية لتسهيل عملية تطوير البنية التحتية للمحافظات، فعلى سبيل المثال بعض المشاريع تستغرق ١٠ أشهر للحصول على الموافقة، على الرغم من توافر التمويل اللازم لها.

 

وطالب حسام إمام بإعطاء المحافظ الصلاحيات اللازمة مقابل المحاسبة، فليس من المعقول أن يدير المحافظ إقليما يضم ٧ ملايين مواطن ولا يستطيع تعيين سكرتير عام، على الرغم من أن هذا الأمر من السهل تنفيذه بشكل احترافى، من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض، قائلا، "أنا بقالى سنتين معنديش إدارة هندسية علشان مش عارف أعين مهندس".

 

واقترح المحافظ تدشين أكاديمية تتولى تدريب المرشحين لشغل مناصب رؤساء الوحدات وسكرتير العام والمحافظين، لمدة لا تقل عن سنتين، حتى يتم تأهيلهم لهذه الوظيفة.

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة