خالد صلاح

تعرف على اللاعبين الاعلى أجراً فى الدورى الفرنسى

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 04:09 م
تعرف على اللاعبين الاعلى أجراً فى الدورى الفرنسى دى ماريا نجم باريس سان جيرمان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل 7 من لاعبى نادى باريس سان جيرمان يتقدمهم البرازيلى تياجو سيلفا، فى المراتب العشرة الأولى لأعلى اللاعبين دخلاً فى الدورى الفرنسى لكرة القدم.

 

وأوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الجمعة أن المدافع سيلفا تصدر اللائحة مع راتب شهرى يبلغ 1.1 مليون يورو، علماً أنه انضم إلى النادى صيف 2012 قادماً من ميلان الإيطالى مقابل 40 مليون يورو.

 

وتلا سيلفا خمسة من لاعبى باريس سان جيرمان أيضاً، هم الأرجنتينى أنخل دى ماريا (900 ألف)، الأوروجويانى ادينسون كافانى والايطالى تياجو موتا (800 ألف)، الأرجنتينى خافيير باستورى (770 ألفاً) والفرنسى بلايز ماتويدى (750 ألفاً) وحل زميلهم الإيطالى ماركو فيراتى ثامناً (500 ألف يورو).

 

وخرق ثلاثة لاعبين من خارج النادى الباريسى لائحة العشرة الأوائل، هم مهاجم موناكو الكولومبى راداميل فالكاو (حل سابعاً مع 600 ألف يورو)، ومهاجم نيس الإيطالى ماريو بالوتيلى (تاسعا مع 450 ألفاً)، ولاعب مرسيليا باتيفيمبى جوميس (عاشراً مع 420 ألفا).

والأرقام التى أوردتها "ليكيب" هى عبارة عن الرواتب الاجمالية، ولا تشمل الاقتطاعات الضريبية، أو العلاوات التى قد ينالها اللاعبون بحسب بنود خاصة قد تكون مدرجة فى عقودهم.

 

وعلى صعيد المدربين، جاء مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإسبانى أوناى إيمرى أولاً براتب شهرى يبلغ 420 ألف يورو. الا أن دخل أيمرى لا يزال متواضعاً اذا ما قورن بزملائه فى اسبانيا كمدرب برشلونة لويس أنريكى (1.56 مليون يورو شهرياً)، أو انكلترا كمدرب مانشستر سيتى جوسيب جوارديولا (1.48 مليون يورو).

 

وكانت دراسة أجرتها "جلوبال سبورتس سالاريز" فى 2015، شملت 17 بطولة فى 13 دولة، أظهرت أن باريس سان جيرمان هو صاحب أعلى معدل رواتب بين نوادى كرة القدم الأوروبية.

 

ولم يخف مسئولو النادى خلال الأعوام الماضية رغبتهم فى جعله ضمن "أفضل عشر علامات تجارية" رياضياً، لمنافسة أندية أوروبية كبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانجليزى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة