خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر تقرير الطب الشرعى لضحايا انفجار الكنيسة.. ٢٢ جثمانا بها جروح تهتكية انفجارية بالرأس والوجه والبطن واليدين وبتر للأطراف.. ويؤكد: استخرجنا أجزاء معدنية ومسامير.. والعثور على أشلاء لسيدة مجهولة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:47 ص
ننشر تقرير الطب الشرعى لضحايا انفجار الكنيسة.. ٢٢ جثمانا بها جروح تهتكية انفجارية بالرأس والوجه والبطن واليدين وبتر للأطراف.. ويؤكد: استخرجنا أجزاء معدنية ومسامير.. والعثور على أشلاء لسيدة مجهولة انفجار الكنيسة البطرسية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر طبية عن تفاصيل تشريح جثامين لضحايا حادث انفجار اكنيسة البطرسية بالعباسية الذى وقع صباح اليوم الاثنين، والذى أسفر عن وفاة ٢٣ جثمان وإصابة أكتر من ٥٠ شخصا.

وقال المصدر، إن الجثث تم تشريحها فى مستشفى الدمرداش ودار الشفا والتى تبين أن الإصابات عبارة عن جروح فى مناطق متفرقة من الجسد، فضلا عن شظايا من تناثر بقايا العبوة الناسفة.

وأضاف المصدر لــ"اليوم السابع" أن كل الجثامين بها إصابات عبارة عن شظايا واختراق "بلى" لأجسادهم من العبوة الناسفة المستخدمة فى التفجير وجروح متفرقة بالجسم وكسور في الرأس والضلوع والسائقين وتهتك دماغي ونزيف بالأوعية الدموية، موضحا أن الأطباء استخرجوا عددا من المسامير فى الجسد.

وتابع المصدر أن ٣ جثامين أصيبت بجروح تهتكية انفجارية بالرأس والوجه والبطن وتهتك باليدين وبتر عند منتصف الساقين وحروق بالصدر من الدرجة الأولى، بالاضافة إلى أن معظم الجثث مصابة جروح تهتكية انفجارية بالوجه والبطن وبتر بالأطراف العلوية الأيمن والطرفين السفليين من منتصف الساقين".

وأكد المصدرأن كل الجثث معروفة الهوية وتم التعرف عليها ماعدا جثة واحدة عبارة عن أشلاء لسيدة عبارة عن ساقين ويدين وفروة رأس وأجزاء من الظهر والعنق ومؤخرة ومصابة بحالة تهتك وتم استخراج أجزاء معدنية نتيجة انفجار القنبلة لم يتم التعرف عليها.

وأشار، أنه تم سحب عينة تحليل حامض نووى "DNA" من الأشلاء، وذلك للتعرف على هويتها من خلال مجئ أحد الأهالى الفاقدة ذويهم لمقارنة العينات ببعض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

zahid man

خارج الصندوق

التفكير برويه لماذا لا نحتمل ان واضع المتفجات رجل فى زى سيده - وبعد وضع المتفجرات رحلت عن طريق سياره تابعه يسوقها متواطىء من التنظيم الارهابى ثم ركبت سياره متجه الى معبر رفح لانها من غزه دخلت واستلمت الشحنه من اتباع التنظيم فى مصر واستقلت سياره وهى متنكره فى زى سيده وضعت المتفجرات اسفل مقاعد السيدات ثم غادرت وتركت زيها ومتعلقاتها طرف اعضاء التنظيم فى مصر وغادرت راجعه من حيث اتت الى قطاع غزه وتم تفجير المتفجرات عن بعد وعليه يجب وضع العائدين الى غزه صباح يوم الحادثه علما بانه من يقوم بزرع متفجرات لا يعود ويكررها مره اخرى بل يقوم فرد اخر من تنظيم غزه حتى لا تقارن عمليات التفجير بمغادره شخص بعينه

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

أحتمال تكون انتحارية

اذا لم يظهر لها أقارب أحتمال تكون الجثة المجهولة لواحدة انتحارية هى من فجرت العبوة الناسفة حيث ان جثتها أشلاء .

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

هل سيدفن مع الشهداء ؟

فى تعليق سابق تخيلت صعوبة تنفيذ العملية بترك شنطة بها العبوة الناسفة ، وافترضت أن سيدة انتحارية فجرت نفسها ، ولم اتخيل أن يدخل شاب فى وسط السيدات ويفجر نفسه ، والسؤال هنا هل هو صاحب الجثة رقم 23 وهل سيدفن مع الشهداء !؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة