أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تصف فوز ترامب بـ"أهون الشرين"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 07:52 م
الصين تصف فوز ترامب بـ"أهون الشرين" دونالد ترامب
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنه يوم كبير بالنسبة للعالم أجمع، حيث انتهى بفوز المرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، ولكن إذا كنت فى الصين، فستجد الوضع مختلفا، حيث عبرت الصين سابقا عن موقفها من المرشحين من سيكون الخيار الأفضل على حد سواء ترامب وكلينتون، قائلة: "اختيار بين أهون الشرين"، حيث انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى خطابات كلينتون وترامب أثناء فترة الترشح للانتخابات، بخصوص العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وفيما يلى تعليقات الجمهور الصينى بالنسبة لفوز ترامب بالرئاسة.
 
وقال وانغ شياو تشينغ، أحد مؤسسى صفحة عن الانتخابات الأمريكية على تويتر الصينى، إن ترامب سيركز أكثر على القضايا المحلية، مما يقلل الضغط على الصين، وهذا الأمر قد يؤدى فى الصين وجود المزيد من الوقت لتطوير.
 
وقال وانج: "إنه دائما فى الولايات المتحدة الأمريكية الرؤساء يأتون ويذهبون، ولكن سياسة الحكومة لم تتغير كثيرا، أعتقد بالنسبة للصين رئيس الولايات المتحدة القوى خير من الضعيف، بسبب شركاء أقوياء يمكن أن تحل المشاكل معا أفضل بكثير من الضعيف، لذلك أنا لست قلقا جدا حول هذا التغيير. الصين كانت دائما شريكا جيدا للدول أجمعها".
 
وأضاف محام يدعى شياو قوانغ، أن ترامب قريب جدا من الرئيس الروسى بوتين، حيث يوجد مثل صينى "من يعطى روسيا الغذاء سيكون الأم لها"، ويقول المثل الصينى التقليدى وهذا يعنى أن روسيا سوف يفضلون أيا كان يعطيها أكثر، مضيفا: "أيضا أن الحمائية التى يفضلها ترامب قد يكون سلبيا بالنسبة للصين لأن الولايات المتحدة هى أكبر دولة من حيث الفائض التجارى مع الصين".
 
ومن جانيه أكد أحد الدكاترة بجامعة رينيمن، أن فوز ترامب لن يشكل خطرا كبيرا على الجانب الصينى، حيث إن الرئيس الحالى للولايات المتحدة هو رجل اقتصادى من الدرجة الأولى وليس لها علاقة بالسياسة، وهذا من الممكن أن يكون فى مصلحة الصين لتطوير الاقتصادات بين الطرفين.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة