خالد صلاح

"الإيجبشن ليج" شاهد على تألق الأفارقة فى أوروبا

السبت، 05 نوفمبر 2016 01:30 ص
"الإيجبشن ليج" شاهد على تألق الأفارقة فى أوروبا ايمانويل ايمونيكي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدورى المصرى محطة نجوم أفريقيا في التألق، ومن ثم عبور البحر المتوسط نحو الشمال قاصدين الأضواء الساطعة في الملاعب الأوروبية والتوهج الكروي الذي يجذب معشوقي كرة القدم التي تختلف في القارة العجوز عن مثيلتها في ملاعب العالم المختلفة.

هناك العديد من النجوم الأفارقة الذين جاءت بدايتهم في الدورى المصري وكانت أولي محطاتهم مع التألق الكروي قبل الرحيل على الدوريات الأوربية ، لعل أبرزهم إيمانويل إيمونيكي وجون أوتاكا.

إيمانويل إيمونيكي:

بدأ الغاني إيمانويل مسيرته مع الكرة في ناد كونكورد النيجيري وانتقل منه إلى جوليوس بيرجر قبل أن ينضم لصفوف الزمالك عام 1991 واستمر به حتى عام 1994 قبل الانتقال إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي واستمر به حتى عام 1997 قبل الانتقال لعملاق الدورى الإسباني برشلونة في نقلة كبيرة للاعب بدأ تألقه من الدورى المصرى.

جون أوتاكا:

بدأ النيجيري أوتاكا مسيرته بنادي ليغوغنو النيجيري قبل الانتقال للإسماعيلي الذي تألق معه وقاده لتحقيق بطولة الدورى والكأس وشق طريقه نحو الاحتراف في تجربة خاطفة مع السد القطري قبل الاحتراف في رين الفرنسي ومنه إلى بورتسموث الإنجليزي ومن ثم العودة إلى الدوري الفرنسي عبر ناديه مونبليه قبل أن يرحل منه إلى نادي سيفاسبور التركي وعاد للدورى المصري وباءت تجربة عودته للدراويش بالفشل قبل أن يحط الرحال بنادي نجوم المستقبل الذي يلعب بالدرجة الثانية.

وليام جيبور:

تألق وليام جيبور مع طلائع الجيش وكان محط أنظار الأهلى والزمالك الذين كانا يرغبان في التعاقد معه ولكن حلم اللاعب في الاحتراف بالقارة العجوز حرمه من اللعب في القطبين والانتقال إلى ريو آى البرتغالي ولم يستمر به كثيرا قبل العودة إلى قارة أفريقيا عبر الدورى المغربي وتحديدا مع الوداد المغربي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة