خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عضو الهيئة العليا للوفد يطالب بتشريع يلزم الشباب بالعمل التطوعى

الخميس، 03 نوفمبر 2016 07:00 ص
عضو الهيئة العليا للوفد يطالب بتشريع يلزم الشباب بالعمل التطوعى طارق التهامى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق التهامى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مبادرة رئاسة الجمهورية بإطلاق مشروع "مصر بلا أمية" بمشاركة شباب 23 حزبا سياسيا، مهمة وتهدف للقضاء على الأمية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استجاب لطلب الدكتور رفعت السعيد رئيس المكتب الاستشارى لحزب لتجمع، فى هذا الطلب على هامش مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

وأضاف أمين لجنة الشباب بحزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب تلقى دعوة لحضور اجتماع بحزب التجمع والذى يشارك فيه وزير الشباب والرياضة، موضحا أن الدكتورة هاجر التونسى مدرسة مناهج والقيادية بالحزب، والدكتور محمد السيد وعدد من شباب الحزب سيمثلون الوفد باجتماع حزب التجمع يوم السبت.

وأوضح التهامى أنه ينبغى أن تكون هناك جدية فى القضاء على الأمية، والتشجيع على العمل التطوعى، والخدمة العامة، مقترحا أنه ينبغى أن تخدم الفتاة عقب تخرجها سنة فى قضاء الخدمة العامة لتعليم المواطنين والقضاء على الأمية، وذلك مقابل أداء الشباب أداء الخدمة العسكرية.

وطالب التهامى بأن تكون هناك رقابة على العمل التطوعى، وأن يكون هناك ألزام للخدمة العامة، وتشريع يلزم بقضاء الخدمة العامة.

وأشار التهامى إلى أن حزب الوفد قام منذ فترة بالتعاقد مع الهيئة القومية لمحو الأمية، وتم بالفعل التنسيق بين أعضاء الحزب بالمحافظات، وتم تعليم عدد من كبار السن، مشيرا إلى أن الوفد يكثف دوره فى الأنشطة التعليمية بالمحافظات، لافتا إلى أن المشكلة التى تواجه محو الأمية هى ارتباط المواطنين بالعمل خاصة النساء، موضحا أنه يجب أن تكون هناك رغبة من المواطنين فى القضاء على الأمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة