خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على المرشحات لنيل جائزة أفضل لاعبة فى العالم عام 2016

الخميس، 03 نوفمبر 2016 05:36 م
تعرف على المرشحات لنيل جائزة أفضل لاعبة فى العالم عام 2016 المرشحات على نيل جازئة الأفضل فى العالم لعام 2016
إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس، عن قائمة مختصرة تضم 10 لاعبات مرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2016.

تصدر القائمة 3 لاعبات من منتخب ألمانيا للسيدات الحائز على الميدالية الذهبية فى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وضمت القائمة الألمانيتين ميلاني برينجر وزارا دابريتس، لاعبتى  بايرن ميونيخ الألماني، وكذلك مواطنتهما دتسنيفر ماروتسان لاعبة  أولمبيك ليون الفرنسي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

اللاعبات المرشحات لجائزة الأفضل 2016
 
وتضمنت القائمة أيضًا السويدية لوتا تشيلن (أولمبيك ليون/روزينجارد)، والأمريكية كارلي لويد (هيوستن داش)، الفائزة بالجائزة عام 2015، والفرنسية كاميلي ابيلي (أولمبيك ليون) ومواطنتها أماندين هنري (بورتلاند ثورنز)، واليابانية ساكي كوماجاي (أولمبيك ليون)، والكندية كريستين سينكلير (بورتلاند ثورنز)، والبرازيلية مارتا (روزينجارد)، التي سبق لها الفوز بالجائزة في 5 مناسبات.

وسيتم اختيار الفائزات بجائزة فيفا، التي تم فصلها عن جائزة الكرة الذهبية، من خلال عملية ستكون فيها نسبة 50 % من القرار مبنية على رأى قادة ومدربى جميع المنتخبات الوطنية فى العالم، وسيتم تقسيم النصف الآخر بين نتيجة التصويت الإلكتروني للجماهير وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام في العالم.

ومن المقرر أن يصدر فيفا قائمة نهائية تضم 3 لاعبات فقط فى الثانى من الشهر القادم على أن يتم الكشف عن هوية الفائزة من بينهن فى حفل تسليم الجوائز 9 ينايرالمقبل.

وتم الإعلان  الثلاثاء الماضي عن الأسماء العشرة المرشحة لجائزة FIFA لأفضل مدرب للسيدات لعام 2016 و أمس عن الأسماء العشرة المرشحة لجائزة FIFA لأفضل مدرب للرجال لعام 2016، فى حين سيتم نشر قائمة المرشحين الـ23 لجائزة FIFA لأفضل لاعب يوم الجمعة الرابع من هذا الشهر.

 

هذا وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، يوم 4 نوفمبر على أن تنتهى في 22 من نفس الشهر. وفى 2 ديسمبر سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك لجائزة بوشكاش FIFA وجائزة FIFA الجديدة للمشجعين.

وفي وقت لاحق ستُنشر قائمة الأسماء الـ55 المرشحة FIFA FIFPro للتشكيلة المثالية، على أن يتم تقديم الفائزين في جميع الفئات، بما فى ذلك جائزة FIFA  للعب النظيف لعام 2016، خلال حفل جوائز FIFA للأفضل كروياً 2016 في 9 يناير 2017.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة