خالد صلاح

بالصور.. ندوة بآداب المنوفية تناقش صورة مصر بالخارج وتأثير الإعلام المصرى

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 12:40 ص
بالصور.. ندوة بآداب المنوفية تناقش صورة مصر بالخارج وتأثير الإعلام المصرى جانب من الندوة
المنوفية – محمود شاكر
إضافة تعليق

نظم قسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة المنوفية أمس الأحد ندوة فى إطار الموسم الثقافى تحت عنوان "صورة مصر فى الخارج بين الواقع والمأمول ودور الإعلام المصرى"، حاضر بها الدكتور عبد الغنى عجاج المستشار الإعلامى والكاتب القصصى ونائب رئيس قطاع الإعلام الخارجى بالهيئة العامة للاستعلامات السابق بحضور الدكتور صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة ومقرر الندوة.

 

واستعرض عجاج خلال الندوة صورة مصر فى الإعلام الخارجى فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو وكشف عن أهم ما أشارت إلية وسائل الإعلام وكيف تناول العالم الخارجى تغطية أحداث الثورتين وسُبل تفعيل دور الإعلام المصرى فى محو التشويه فى إطار فلسفة واضحة تخدم أهداف الدولة المصرية.

 

وأضاف أنه يجب آن لا ننزعج عن كل ما يقال فى العالم الخارجى عن صورة مصر فى الداخل حيث أنه بعد ثورة 30 يونيو اختلفت الآراء وتضاربت بشدة ما بين مؤيد ومعارض لما حدث، وأن ما فى مصلحة الوطن هو ما يتخذ.

 

وتطرق الدكتور صلاح عثمان إلى خطورة وأهمية دور الإعلام غير التقليدى المتمثل فى مواقع التواصل الاجتماعى والتفاعل المباشر للأفراد مع الأخبار التى تتداولها المواقع الإخبارية المختلفة.

 

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور أسامة مدنى عميد كلية الآداب، وشهدت حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

الدكتور صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة ومقرر الندوة
الدكتور صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة ومقرر الندوة

 

جانب من الندوة والحضور
جانب من الندوة والحضور

 

عميد الكلية والمحاضرين فى الندوة
عميد الكلية والمحاضرين فى الندوة

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة