خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة..

مفتى الجمهورية: الشريعة الإسلامية تكرم المرأة وتمنحها كافة حقوقها

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:28 م
مفتى الجمهورية: الشريعة الإسلامية تكرم المرأة وتمنحها كافة حقوقها الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية، تكرّم المرأة وتمنحها كافة حقوقها المشروعة، داعيًا إلى ضرورة تضافر جهود المؤسسات والهيئات المعنية من أجل وضع المرأة فى مكانها الصحيح.
 
وقال مفتى الجمهورية، فى كلمته اليوم الجمعة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، الذى يوافق 25 نوفمبر من كل عام، إن الشريعة الإسلامية تحتفى بالمرأة وتمنحها كافة حقوقها المشروعة، مؤكدًا أن المرأة كانت ولا تزال محل العناية والرعاية فى شريعة الإسلام فقد جعل لها الإسلام أول حقوقها هو الحق فى الحياة بعد أن كانت تُدفن حية بعد أن تسودَّ وجوه من بُشِّروا بها.
 
واستشهد فضيلة المفتى، حسب بيان إعلامى اليوم، بقول الله تعالى: "وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ يَتَوَارَىٰ مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَىٰ هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِى التُّرَابِ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ"، وقول المولى عز وجل: "وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ * بِأى ذَنْبٍ قُتلَتْ".
 
وأوضح مفتى الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية كرمت المرأة وجعلتها ترث نصيبًا مفروضًا بعد أن كانت تورَّث بذاتها وتتنقل بين الرجال انتقال التركات، وأفرد لها الإسلام ذمة مالية مستقلة لم تعرفها فى الجاهلية.
 
وأشار مفتى الجمهورية إلى أن الإسلام جعل بر الأم ثلاثة أضعاف الأب واجباً على الأبناء، وجعل الجنة تحت أقدام الأمهات أى بطاعة الأبناء لهن، وأعطاها حق العمل ومشاركة الرجال فى تنمية البلدان والمجتمعات، وبلغ الاعتداد بالمرأة فى الإسلام مبلغًا لم تصل إليه تشريعات البشر الوضعية إلى يومنا هذا ولا تستوعبه حتى قيام الساعة.
 
وأضاف مفتى الجمهورية: "يكفى أن إكرام المرأة واتقاء الله فيها من خواتيم وصايا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث قال: (استَوْصُوا بالنساء خيرًا)".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بالشريعه المراه نصف الرجل في الشهاده والميراث.....حقوقها ايه يابا الحاج؟؟؟؟؟

فوق...حتي في الديه...انتى بتكلم ناس دارسه كويس موش جهله........

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفاق علي غير الحقيقه فنحن نعيش مجتمع ذكوري

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ladynanoussa27@hotmail.fr

تكريم الإسلام للمرأه

الاسلام كرم المرأه و اعطاها كافه حقوقها و الرجل نزع حقوقها.

عدد الردود 0

بواسطة:

moataz

rakm1

انت للي محتاج تفوق وتقرا كويس في حالات كثير المراة بتاخد فيها اكثر من الرجل في الميراث

عدد الردود 0

بواسطة:

نها

كلام

يا مولانا أنت تقول أن الإسلام أعطاها حق العمل ومشاركة الرجال فى تنمية البلدان والمجتمعات وهناك من خرج علينا بفتوى منع النساء من العمل بإسم الإسلام ..وفى الصعيد يحرمون النساء من الميراث ولا يتصدى احد لمنع هذا الظلم البين...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة