خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للحفاظ على صحتك.. لا تتجاهل الأصوات الصادرة من معدتك

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 04:00 ص
للحفاظ على صحتك.. لا تتجاهل الأصوات الصادرة من معدتك لا تتجاهل اصوات المعدة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر المعدة أحياناَ إنذارات تخرج على هيئة أصوات يطلق عليها"التجشؤ" قد تكون محرجة للفرد عندما تكون فى حضور الآخرين إلا أن الأمر أكبر من ذلك فهى إنذارات من المعدة لتخبر صاحبها بأن هناك خلل يحدث ويجب تجنبه.

وحسب موقع " womenshealthmag" فإن كثرة " التجشؤ" أو الأصوات الصادرة عن المعدة تعنى التالى:

1- التجشؤ دليل على زيادة الغازات المعوية التى تنشئ من عدم قدرة الأمعاء على القيام بعملية الهضم بشكل سليم، ويحدث ذلك عند زيادة نسبة اللاكتوز بسبب عدم القدرة على امتصاص الكربوهيدات.

2- تناول الطعام بطريقة سريعة يؤدى إلى دخول كميات كبيرة من الهواء تؤذى الجهاز الهضمى بالضغط علية فيكون " التجشؤ" وسيلة التخلص منها للوصول إلى مرحلة الراحة وعودة المعدة إلى حجمها الطبيعى.

3- الإصابة بالبرد أو الجيوب الأنفية فعند انسداد الأنف يكون التنفس من الفم أحد الحلول مما يجعل الفرد يدخل كميات كبيرة من الهواء إلى معدته ، فتظهر على هيئة أصوات للمعدة أو تجشؤ.

4- الحساسية من الصودا وكثير من الأشخاص لديهم هذا النوع من الحساسية وهم لا يعلمون ولكن يستسلمون للتجشؤ بسبب تناولها، ولكن عليهم التوقف عن تناول الصودا مع الطعام ويفضل تناولها بعد الأكل بساعة على الأقل.

4- ارتجاع حمض المعدة وبسببة يشعر الفرد بالغثيان أو حرقة المعدة فيجب أن تعرف أنك مصاب بارتجاع حمض المعدة، الذى يتسبب فى تكوين كثير من الغازات الساخنة فى المعدة سواء بعد الأكل أو والمعدة خاوية، وهنا يجب التوقف عن تناول الكافيين واستشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة