خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور..القوات المسلحة تنفذ وعد الرئيس..توزيع مليون كرتونة مواد غذائية جديدة بالمحافظات بنصف ثمن التكلفة..الجيش يخفف الأعباء عن المواطنين ويوفر الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية لمواجهة الغلاء

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 10:46 ص
 بالصور..القوات المسلحة تنفذ وعد الرئيس..توزيع مليون كرتونة مواد غذائية جديدة بالمحافظات بنصف ثمن التكلفة..الجيش يخفف الأعباء عن المواطنين ويوفر الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية لمواجهة الغلاء جانب من توزيع الكراتين على المواطنين
كتب زكى القاضى و المحافظات - فايزة مرسال و هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التموين، وبالتنسيق مع باقى أجهزة ومؤسسات الدولة، فى توزيع الحصة الثانية من العبوات الغذائية المخفضة، بواقع مليون عبوة جديدة فى مختلف محافظات الجمهورية، بهدف المعاونة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

 

احد-الجنود-يحمل-الكرتونة-رجل-منس
أحد-الجنود يحمل كرتونة مدعمة لرجل مسن

يأتى ذلك، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليصل إجمالى ما يتم توزيعه حتى الآن، ما يقرب من 2 مليون عبوة من إجمالى 8 ملايين عبوة مخطط تجهيزها وتوزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة.

 

الاهالى-يتسلمون-الكراتين

الأهالى-يتسلمون-الكراتين
 

يأتى ذلك فى الوقت الذى استمرت فيه عناصر الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى توزيع الحصص المقررة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، وشهدت نقاط التوزيع إقبالا متزايدا على شراء العبوات، التى تم طرحها بنصف ثمن التكلفة بواقع 25 جنيها للعبوة الواحدة، وتسيير أسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا خاصة فى محافظات شمال وجنوب سيناء وفى صعيد مصر.

 

المواطنين-امام-سيارت-السلع-الغذائية

المواطنين أمام سيارات السلع الغذائية

وقد أعطى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بزيادة نقاط التوزيع الثابتة والمتحركة، وتجنب تكرار المناطق، التى تم بها توزيع المليون حصة الأولى لتحقيق الانتشار الجغرافى المطلوب، وضمان وصول العبوات إلى أكبر قدر من المستحقين على مستوى الجمهورية، وسط إشادة من قبل المواطنين بالجهود المبذولة، وتؤكد على التلاحم مع أبناء الشعب المصرى والتخفيف من الآثار المترتبة عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى مصر.

 

تسليم-الكراتين-للاهالىكر

كراتين السلع الغذائية بنصف ثمن التكلفة

وعلى صعيد متصل وزعت القوات المسلحة 20 ألف كرتونة سلع على المواطنين بمراكز محافظة بنى سويف بأسعار مخفضة بما يعادل نصف السعر الأصلى، ليرتفع عدد الكراتين، التى تم توزيعها بالمحافظة 60 ألف كرتونة.

وتحتوى كل كرتونة على (كيلو سكر، كيلو أرز، كيلو دقيق ، كيلو فول ، 6 أكياس مكرونة "كل كيس 400 جرام" ، صلصلة، زيت ، بن ) ويبلغ سعرها الأصلى 54 جنيها، وتم  بيعها للمواطنين بسعر 25 جنيهًا للكرتونة الواحدة.

 

جانب-من-عمليات-تسليم-الكراتين

الأهالى يتوافدون للاستفادة من السلع 
 

وكان محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، قد أعلن أنه تم توفير 40 ألف كرتونة مواد غذائية خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من خلال القوات المسلحة لبيعها للمواطنين بمراكز المحافظة بنصف السعر الأصلى.

وأشار المحافظ، إلى أن الكرتونة يبلغ سعرها الأصلى 54 جنيها، ويتم بيعها للمواطنين بسعر 25 جنيهًا للكرتونة الواحدة، مشيراً إلى أانه كلف رؤساء المدن بالتنسيق مع مكتب المستشار العسكري بالمحافظة لتوفير الأماكن اللازمة والمناسبة لعرض وبيع هذه الحصة.

 

سيارات-القوات-المسلحة-امام-مسجد-المنشية-تحمل-كرتونة-السلع-الغذائية

الجنود يسلمون الأهالى السلع الغذائية

ووزعت سيارات القوات المسلحة المرحلة الثالثة من كراتين المواد الغذائية على مواطنى مدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبورديس، البالغ عددها 60 ألف كرتونه غذائية  ضمن وعد الرئيس السيسى بتوزيع 8 ملايين حصة غذائية علي المواطنين لتفادي ارتفاع الاسعار.

 

طوابير-من-المواطنين-امام-حافلات-القوات-المسلحة
طوابير أمام سيارات الجيش

من جانبه أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه تم توفير كرتونه من المواد الغذائية لكل مواطنى جنوب سيناء تأكيداً من القوات المسلحه على حرصها الشديد للوقوف بجانب أبناء المحافظة، مشيراً إلى أن هذه ليست النهاية إنما امتداد لأطر عمل المؤسسة العسكرية، التى تحاول بذل اقصى جهد للتخفيف عن أبناء سيناء، ووجه فوده الشكر للقوات المسلحه ورجالها الذين يقفون بجانب ابناء سيناء في كل الظروف .

 

سيدة-تحمل-كرتونةالمواد-الغذائية
سيدة-تحمل-كرتونةالمواد-الغذائية

من جانبه أكد سليمان أبو بريك شيخ قبيلة المزينة، بجنوب سيناء، أن القوات المسلحه دائماً ما تقف بجوار أبناء سيناء سواء في السلم أو الحرب، ونحن نقدر تضحياتها السابقه حفاظاً على الأرض والعرض وها هى اليوم تساند أبناء سيناء فى توفير قوت يومهم من المواد الغذائية بسعر التكلفة.

 وقال الشيخ خليل الحويطات نشكر الرئيس السيسى وقادة القوات المسلحة على دعمهم المواطنين جنوب سيناء ودعم الرئيس المواطنين بكراتين السلع الغذائية بنصف الثمن حتى لا يكون عرضة لجشع التجار وان مستوى السلع جيد وأسعار فى متناول الجميع، وليس غريب على القوات المسلحة والرئيس لدعمهم أبناء سيناء والاهتمام بهم فى كل المجالات من مدارس ومحطات مياه ومنزل بدوية بالتجمعات البدوية والقرى تشكر الرئيس.

 

ضباط-وافراد-الجيش-يوزعونالكراتين
ضباط وأفرادالجيش يوزعون الكراتين

من ناحية أخرى قال عوده عدنان سالم من قبيلة الحويطات أن هذه المبادرة تقضي علي ارتفاع الاسعار الذي تسبب فيها جشع التجار واستطاعت تلبية احتياجات المواطنين.

 

طفل-صغير-يتسلم-الكرتونة
طفل-صغيريتسلم كرتونة سلع غذائية

ووجه الشيخ محمد موسي الشكر للرئيس السيسي علي اهتمامه بأبناء سيناء وقال ان فتح تلك المنافذ تعد ضربه للقضاء علي جشع التجار والمغالين في الاسعار والمتلاعبين في قوت الشعب المصرى.

 

مواطن-يحمل-كرتونة-المساعدات
مواطن-يحمل-كرتونة-المساعدات

 

مواطن-يفرز-محتويات-الكرتونة
مواطن-يفرز-محتويات-الكرتونة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

علمنى كيفيه الصيد ولا تعطينى سمكه

بدل ما تمنوا علينا شغلوا المصانع المقفوله وكل شاب كفيل بنفسه (من لايملك قوته لا يملك حريته)

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

رقم 1 ربنا يشفيك من الهبل اللي فيكم

تسلم الايادي جيش بلادي رغم انف الحاقدين الخونة العملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

رقم 1 ربنا يشفيك من الهبل اللي فيكم

تسلم الايادي جيش بلادي رغم انف الحاقدين الخونة العملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

تحيا مصر

شكرا للجيش اللى بيحاول يخفف الاعباء على المواطن المصرى ولكن ليست هذه المشكلة انتا بتوزع كرتونة النهاردة طب وبكره فى حاجات كتير فى البلد لو اتصلحت الناس مش هتستنى الكرتونة اعمل رقابة على الاسواق لان معظم التجار والباعة جشعين لايكفيهم ما يكسبون من اموال والشعب المصرى ما اكثر تعامله معهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة