خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تحالف المصرى الديمقراطى والعدل يهدد بقاء التيار الديمقراطى.. مشاورات بين الحزبين للاندماج بكيان جديد يضم الشوبكى.. ويؤكدان: لا نريد تقديم نموذج مسخ للحياة الحزبية.. ونسعى لخلق الطريق الثالث

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 12:07 م
تحالف المصرى الديمقراطى والعدل يهدد بقاء التيار الديمقراطى.. مشاورات بين الحزبين للاندماج بكيان جديد يضم الشوبكى.. ويؤكدان: لا نريد تقديم نموذج مسخ للحياة الحزبية.. ونسعى لخلق الطريق الثالث فريد زهران و عمرو الشوبكى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حزبية عن اندماج حزبى جديد، بين المصرى الديمقراطى وحزب العدل أحد أحزاب التيار الديمقراطى، تحت اسم "المصرى الديمقراطى" بكيان جديد، يضم  بين طياته قيادات المجلس الاستشارى لحزب العدل الدكتور عمرو الشوبكى .
 
وقالت مصادر لـ" اليوم السابع " إنه تم الاتفاق حتى الآن بين الحزبين على أن تبقى رئاسة الاندماج الجديد لرئيس حزب المصرى الديمقراطى فريد زهران، على أن يحصل حزب العدل على منصب الأمين العام ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية .
 

المصرى الديمقراطى: نقف على أرضية واحدة مع حزب العدل

 
من جانبة أكد أشرف حلمى عضو المكتب التنفيذى لحزب المصرى الديمقراطى على وجود مشاورات بين الحزبين من أجل الاندماج موضحًا أن حزب العدل يقف على أرضية واحدة مع المصرى الديمقراطى من حيث المواقف السياسية والإيديولوجية
 
وتابع حلمى لـ" اليوم السابع " أن هناك مساع للحزب لتوحيد القوى الديمقراطية من أجل خوض معارك الغلاء والأزمات الاقتصادية  الطاحنة التى تمر بها البلاد ، لافتًا إلى أن الحزب يرحب بالجميع تحت شعارين "لا للفساد" ، "لا للتيارات الدينية" .
 

نسعى لخلق  " الطريق الثالث"

 
فيما قال محمد موسى رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب العدل، إن الفترة التى تمر بها البلاد فى حاجة ماسة لتوحيد الرؤى والأفكار  مشيرًا إلى أن اندماج حزب المصرى الديمقراطى والعدل قد يثمر عن  ما يسمى بالطريق الثالث الذى يحمل ايجابيات الفكر اليسارى والليبرالى .
 
وأوضح موسى لـ" اليوم السابع" أن الشراكة والتحالف بين حزب العدل والمصرى الديمقراطى ليست حديثة العهد وإنما شهد العامين الماضيين تقاربًا فى الأفكار والرؤى والمواقف السياسية فى وقت ترأس الدكتور محمد أبو الغار رئاسة المصرى الديمقراطى .
 
وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب العدل أن الشراكة والمشاورات بين الحزبين تسعى إلى تقديم نموذج يثرى الحياة الحزبية والسياسية ، ليس نموذجًا مسخ لا يقدم جديد على المستوى التنظيمى والجماهيرى .
 

حزب العدل: القيادات ستتغير حال الاندماج

 
وأشار عضو اللجنة الاقتصادية لحزب العدل ، إلى  أنه حال الاندماج النهائى بين الحزبين ستتغير القيادات ومن ثَمَّ سيتغير موقف حزب العدل من الاندماج مع أحزاب التيار الديمقراطى، لافتًا إلى الموقف النهائى سيحدد موقف كيان الحزب الجديد .
 
جدير بالذكر أن حزب العدل اتخذ موقفًا مخالفًا لأحزاب التيار الديمقراطى التى قررت عدم المشاركة فى مؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب بمدينة شرم الشيخ ومن ثم لم تشارك فى اجتماعات شباب الاحزاب واجتماعاتها مع مكتب الرئاسة للخروج بصيغة حول طبيعة العمل التطويعى وهو ما شارك فيه حزب العدل باجتماع شباب الاحزاب بحزب التجمع لعدد ورقات العمل ، واجتماعات مؤسسة الرئاسة .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة