خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 1-11-2016

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:38 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 1-11-2016 البورصة المصرية - أرشيفية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 1-11-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، اتحاد الغرف التجارية يعلن إطلاق موقع إلكترونى عن سعر الدولار بالسوق السوداء، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا" شعبة المستوردين تناشد الشركات بوقف الاستيراد 3 أشهر ،علاوة على "التعبئة والإحصاء":41 % انخفاضا فى أعداد السائحين الوافدين خلال سبتمبر، ووزير الصناعة السنغافورى: سنتعاون مع مصر فى تنمية محور قناة السويس.

اتحاد الغرف التجارية يعلن إطلاق موقع إلكترونى عن سعر الدولار بالسوق السوداء

من أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للبرمجيات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، عن تدشين موقع إلكترونى للشعب التجارية التى تتعامل فى الدولار على أن يتم إعلان القيمة الحقيقة للدولار فى السوق الموازى على هذا الموقع والذى سيكون خاصًا للشعب.

وقال رئيس الشعبة العامة للبرمجيات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، لـ"اليوم السابع"، إن الاتحاد لن يحدد سعر الدولار لكن هو مجرد موقع استرشادى، وسيكون السعر بحسب رؤية شعبة الصرافة والمجموعة الاقتصادية فى اتحاد الغرف التجارية.

شعبة المستوردين تناشد الشركات بوقف الاستيراد 3 أشهر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن شعبة المستوردين ترى أنه من المستحيل التعامل بهذه الأسعار وتم الاتفاق أن يكون الاستيراد فى السلع الاستراتيجية، وتم مناشدة المستوردين الانتظار فى الوقت الحالى.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، إن أسعار الدولار انخفضت 3% اليوم الثلاثاء، مقارنة بأسعار أمس نتيجة مبادرة الغرف التجارية للحد من الاستيراد، لذلك تمت مناشدة المستوردين بوقف الاستيراد.

"التعبئة والإحصاء":41 % انخفاضا فى أعداد السائحين الوافدين خلال سبتمبر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع عدد السائحين الوافدين من كل دول العالم إلى مصر، ليبلغ 473 ألف سائح خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل 802 ألف سائح خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة انخفاض 41%، وأن أهم الدول التى أثرت فى نسبة الانخفاض روسيا الاتحادية بنسبة 64.5%، تليها المملكة المتحدة بنسبة 18.1%، ثم ألمانيا بنسبة 13.1%، ثم إيطاليا بنسبة 3.6%.

وزير الصناعة السنغافورى: سنتعاون مع مصر فى تنمية محور قناة السويس

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال كو بو كون وزير التجارة والصناعة السنغافورى، إن هناك تعاون بين مصر وسنغافورة فى تنمية محور قناة السويس، معتبراً منطقة قناة السويس مهمة بالنسبة لحركة التجارة العالمية.

وأشار إلى أن الوفد السنغافورى يضم مستثمرين فى مختلف القطاعات الإستثماري، ما سيتيح تعزيز الإستثمارت بين البلدين بشكل  قوى.

وأضاف كون، خلال منتدى الأعمال المصرى السنغافوري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع  جمعية رجال الأعمال المصرية الآسيوية والهيئة العامة للاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن زيارة الرئيس السنغافورى بصحبة وفد وزارى لمصر، تأتى استمراراً للتعاون الوثيق بين البلدين، خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لسنغافورة منذ شهور.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة