أكرم القصاص - علا الشافعي

"منيو على قد الإيد".. أفكار 5 وجبات بتكلفة متوسطة لسفرتك هذا الأسبوع

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 08:00 م
"منيو على قد الإيد".. أفكار 5 وجبات بتكلفة متوسطة لسفرتك هذا الأسبوع أطباق متنوعة لسفرة الأسبوع
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعداد الطعام بشكل يومى مهمة ليست سهلة، ولكن الأصعب منها هو اختيار يومياً وجبة سريعة ومفيدة وغير مكلفة، فتجد الكثير من النساء خصوصاً العاملات من هنّ أنه أمر مرهق للغاية التفكير بشكل يومى فى الوجبة التي يجب أن تقدمها إلى عائلتها، والتى يجب كذلك أن تتوافر فيها الكثير من المعايير أهمها أن تكون مُفيدة وغير مُكلفة.. 
 

5 وجبات سهلة وسريعة من الممكن أن تكون هى قائمتك لهذا الأسبوع 

مكرونة بالباذنجان 

طريقة العمل 
كيلو من الباذنجان الرومى، قومي بتقطيعة إلى مكعبات صغيرة بعدها اختارى "طاسة" متوسطة للقلى بها بعض الزيت شوحى المكعبات مع القليل من الثوم المفروم والبصل الأحمر المقطع كذلك إلى مكعبات، حتى يذبل الباذنجان قومى بوضع ملعقتين من الصلصلة، مع نصف ملعقة صغيرة من السكر والقرفة ومن الممكن وضع بهارات أخرى حسب الرغبة بالإضافة إلى الملح والفلفل، والقليل من الماء وضعيه على نار متوسطه حتى تنضج المكونات، ثم قومى بوضع المكرونة المسلوقة مسبقاً إلى باقى الباذنجان وقدميه إلى أسرتك ساخناً. 
 

بطاطس باللحم المفروم والباشميل 

طريقة العمل .. 
كيلو من البطاطس المسلوق والمهروسة جيداً، قومى بمزج البطاطس مع ملعقة من الزبد حتى تعطى لها مذاقاً رائعاً، ثم قومي بتعصيج اللحم المفروم مع بصلة واحدة صغيرة، وفى الوقت نفسه قومى بعمل الباشميل الخفيف الذى يعتمد على الكثير من اللبن. 
 
ضعى طبقة من البطاطس فى وعاء يصلح للفرن، ثم ضعى اللحم المفروم، ومن ثم طبقة جديدة من البطاطس المهروس مع الزبد، وفى النهاية ضعى البشاميل على الوجه ومن الممكن أن تخفقى بيضة واحدة لكى تكسب الطبق لوناً رائعاً أثناء التسوية على نار متوسطة بالفرن. 
 
 

الكوسة باللحم المفرومة 

طريقة العمل.. 
بعد الانتهاء من "تقوير" الكوسة جيداً وتنظيفها من الشوائب العالقة بالداخل، يتم تحمير الكوسة فى القليل من الزيت على النار حتى تتحمر بالكامل من الخارج، ثم نتركها لتبرد قليلاً ونقوم بعد ذلك بعملية الحشو باللحم المفروم، وبعد الانتهاء من الحشو نضعها فى وعاء ونضع ما تبقي من "صوص" اللحم ونضعها بالفرن لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة أو حتى تمام النضج. 
 
 

مكرونة بالخضار 

طريقة العمل .. 
فى البداية يتم سلق كيلو من المكرونة المفضلة لدى عائلتك، ومن ثم تقومى بتتبيلها جيداً بالملح والفلفل، وفى وعاء أخر ضعى القليل من الزيت مع الخضار المفضل لكى مثل الفلفل الأحمر والأصفر والكوسة والجزر وكذلك البسلة إذا كنتِ تفضلينها، يتم تقليب الخليط على نار متوسطة حتى تنضج لمكونات جميعها، ومن ثم نضع المكرونة الكامل ومن الممكن ان نضعها فى وعاء بالفرن مع وضع القليل من الموتزريلا على الوجه. 
 
 

أرز بالكبد والقوانص 

طريقة العمل .. 
تقطع الكبد والقوانص إلى قطع صغيرة بعد تنظيفها جيداً، ثم تشوح فى القليل من الزيت والبصل المفروم حتى تمام النضج، وفي وعاء أخر نضع القليل من الزيت وملعقة صغيرة من السكر ويتم التقليب حتى يتغير اللون إلى البنى، ثم نضع الأرز المنقوع بالماء ونضع ماء للتسوية، وقبل تمام النضج نضع خليط الكبد والقوانص وتقلب المكونات السابقة جيداً وتترك على نار هادئة، حتى ينضج الأرز. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة