خالد صلاح

8 معلومات لا تعرفها عن جورج رشاد مذيع قطاع الأخبار

الخميس، 06 أكتوبر 2016 06:00 م
8 معلومات لا تعرفها عن جورج رشاد مذيع قطاع الأخبار جورج رشاد
كتب عمرو صحصاح
إضافة تعليق

أصبح الإعلامى جورج رشاد مقدم برنامج "صباح الخير يامصر"، والنشرات الإخبارية، بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد إشادته بالرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وإبراز دوره الفعال فى حرب أكتوبر، فى الوقت الذى يسعى فى عدد كبير إلى تهميش دوره كصاحب الضربة الجوية الأولى، جورج أكد أن موقفه كان حيادى للغاية، وأنه لم يقصد مجاملة "مبارك"، ولكن كل ما ذكره هو المدون فى التاريخ ليس أكثر.

وينشر "اليوم السابع" 8 معلومات عن الإعلامى جورج رشاد.

1 تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم إذاعة وتليفزيون دفعة 1994، وفى نفس العام ألتحق للعمل بقناة "nile TV"، حيث إن افتتاحها كان فى نفس العام، وأعلنت وقتها عن احتياجها، لعاملين جدد حديثى التخرج، وهو الأمر الذى ساعد فى عمل العديد من دفعة 94 بالقناة وقتها.

 

2 عمل كمخرج بقناة "nile TV"، قبل عمله كمذيع، وبعد شهور من تعيينه، جمع بين عمله كمخرج ومراسل باللغة الفرنسية بالقناة.

3 له العديد من البرامج على شاشات التليفزيون المصرى، بخلاف تقديمه للنشرات الإخبارية، ومشاركته فى فقرات برنامج "صباح الخير يا مصر"، حيث قدم برامج عدة منها "حوار اليوم"، والذى كان يحمل عنوان "إتجاهات"، و"45 دقيقة"، و"مساحة للرأى"، و"نائب الشعب"، و"كلام اليوم".

 

4 للمرة الأولى يخرج على الهواء مباشرة فى قطاع الأخبار، وعبر برنامج "صباح الخير يا مصر" كان عام 2002.

5 يُدرس إعداد وتقديم برامج حوارية وكورسات فى نشرات الأخبار، وتعليق صوتى على الأفلام التسجيلية، بالعديد من المراكز المتخصصة فى تدريس هذه الأقسام.

 

6 عمل كموفد لقطاع الأخبار بالعديد من دول العالم منها، روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا والإمارات.

7 نشأ فى حى شبرا بالقاهرة، ويعيش الآن بمنطقة المعادى. 

8 أثناء مذبحة ماسبيرو، وتضخيم التليفزيون المصرى لهذا الأمر، بعد تناول المذيعة رشا مجدى لهذه القضية، اعترض على سياسة ماسبيرو وقتها،  فتقدم باستقالته ولكن تم رفضها، فاضطر للحصول على إجازة 40 يوما.


إضافة تعليق


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

وهو حد طلب منك تقول؟ !

يرد الأفندى بأنه لم يقل سوى التاريخ !!! ومين قال لك أن هذا هو التاريخ يا أفندى ؟؟؟؟ وحتى لو كان كذلك ، من طلب منك أن تقول التاريخ ؟ لا أحد أرى أنك لك غرض خبيث من تصريحك هذا وتستحق عقوبة أقلها الحرمان من الظهور على الشاشة

عدد الردود 0

بواسطة:

abhsahar

الحق احق ان يتبع

وكل منا له ماله وعلية ماعلية انا مع محاكمة الرئيس السابق مبارك بالقضاء والقصاص منه واقول الرئيس السابق لان هذا الحق ثلاثون سنة وكان يجب محاكمة كل رئيس وزراء ووزراء تلك الفترة لانهم مسئولون متضامنون مع الرئيس وكذلك اعضاء مجالس الشعب والشورى المتعاقبين في تلك الحقبة وضد تزيف التاريخ او حجب حقائق عايشناها وشوفناها لمجرد الانتقام او اي شي اخر وما قاله المذيع ليس عيبا او يمس سيادة الدولة او الشعب المصري فكلنا ندرج هذه الحقائق ولكن يوجد قضاء لمعاقبة المقصريين في حق البلد .. ودمتم سالمين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مذيع شجاع تكلم الحق والحق احق ان يتبع - والحق حق بذاته وليس بكلام الناس فيه

من يتنكر للحق فهو منافق ولاثقة فيه استاذ جورج مذيع مصرى يحب وطنه وجيشه وشرطته وكل الشرفاء من الشعب تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

وبعدين

الراجل دة لية حق لازم ياخدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا لتحد ث في ا لسيا سه

و ا لله أ نا شا يف أ نه ما كا ن يجب عليه مد ح ا لر ئيس ا لأ سبق حسني مبا ر ك لأ ن ذ لك يعتبر في حد ذ ا ته تد خل في ا لعمل ا لسيا سي و أ نا أ عتقد بأ ن عمل ا لمذ يع في ا لتليفز يو ن أ و ا لأ ذ ا عه يقتضي عليه عد م ا لتحد ث في ا لسيا سه كما أ ن من قا م بمد حه با قي أ ما مه و كذ لك نجليه قضيه ا لقصو ر ا لر ئا سيه و لم يفصل فيها ا لقضا ء مع خا لص تحيا تي --

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البربرى

مصرى محترم

هذا الاعلامى محترم ويعبر عن قطاع كبير من الشعب المصرى الذى يحب ويقدر جيشه وقادته وشهداءه ويحترم ويقدر نسر من نسور مصر الجويه الا وهو قائد القوات الجويه فى حرب 73 محمد حسنى مبارك وهذا يكفى وليخرس المتنطعون والمنافقون والجهلاء والعملاء والاغبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahlam Nasr

اخر الرجال المحترمين

فعلآ انت اخر الرجال المحترمين لك الله ايها المذيع الوطني المحترم شرف لماسبيرو ان فيه مذيع زيك قال كلمة حق في وقت ضاع الحق وضاعت الاخلاق وضاع الوفاء دعواتي لك بمستقبل افضل ومستقبل مشرق إن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حامد

مبارك لا يستحق ذكرة

مبارك لا يستحق ذكرة لانة متهم فى قضية مخلة بالشرف وخيانة الامانة فى قضية القصور الرئاسية

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عزت أحمد

كل مانعيشه اليوم من تدهور اقتصادى وفاسد هو نتاج حكم حسنى مبارك وحاشيته

كل مانعيشه اليوم من فساد ورشوه فى جميع مفاصل الدوله وأنهيار أخلاقى وأجتماعى هو نتاج لحكم حسنى مبارك وحاشيته وأسرته مافعله جورج رشاد هو أنتهاك لقواعد الوظيفه التى يشغلها فى قناه حكوميه يشاهدها ملايين المصريين ولايحق له أن يدافع عن رئيس سابق خلعه الشعب بارادته لآنه وجد فيه أنه لايستحق البقاء فى منصبه والا لماذا خرج الملايين يوم 25 يناير للمطالبه بتنحيه عن السلطه جورج أفندى رشاد ضرب اراده الشعب المصرى عرض الحائط وأمتثل للمجاملات الكذابه . جورج أفندى رشاد جعل من حسنى مبارك بطل حرب 6 أكتوبر رغم أن هناك الكثيرون من أبطال الصاعقه المصريه والقاده العسكريين المحترمين قدموا لمصر الكثير ولم يتكلم عنهم أحد . كفاكم نفاق أعلامى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

يلتزم بمهام وظيفته

كل واحد حر يتكلم عن رأيه فى بيته وبين اصحابه لكن فى قناه تليفزيونيه عليه ان يلتزم بمعايير العمل المنوط به فقط ولا هى شهره وخلاص مبارك اخطأ كحاكم وكان المفروض يتحاكم على إفساده الحياه السياسية ونسيتم خليهم يتسلو نسيتو بيع مكتسبات الشعب لرفقاء السوء مصانع عملاقه من عرق الشعب ومستقبل أولادنا وكله بالقانون المتألف على مقاس حبايبه إحنا بننسي ولهم حق يضربونا ميت قفا بدون سهوه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة