أكرم القصاص - علا الشافعي

معركة الإخوان حول "تقديس الرموز".. مسئول التربية بالتنظيم بتركيا يشبه خروج دعاة الجماعة على الشيوخ ردة فى الوعى..مدير مكتب القرضاوى يعتبره بث سموم فى التنظيم.. وقيادى إخوانى يطالب بتقديس الكبار

الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:30 ص
معركة الإخوان حول "تقديس الرموز".. مسئول التربية بالتنظيم بتركيا يشبه خروج دعاة الجماعة على الشيوخ ردة فى الوعى..مدير مكتب القرضاوى يعتبره بث سموم فى التنظيم.. وقيادى إخوانى يطالب بتقديس الكبار طارق البشبيشى وعصام تليمة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نشبت معركة بين دعاة الإخوان، حول بقاء شيوخ الجماعة فى التنظيم، بعدما شبه مسئول التربية فى الإخوان بتركيا ترك بعض دعاة الإخوان التنظيم بعد الأزمة الداخلية بالردة، فى الوقت الذى رد عليه شيوخ بجماعة الإخوان بأن التنظيم يسعى لنشر سمومه.

 

البداية عندما استشهد سعيد سعد، مسئول التربية بجماعة الإخوان، بمقولة محمد أحمد الراشد، القيادى الإخوانى البارز، التى نصت على أن الداعية من تنظيمه بلا سبب هو جزء من الردة عن الوعى.

 

وقال مسئول التربية بجماعة الإخوان، فى بيان له أن خروج الداعية من تنظيمه بلا سبب هو جزء من الردة عن الوعى يشبه جزئيا الردة عن الحرية وفيه ملمح منها ومن وصف المخالفين.

 

وأضاف فى بيان له أن الصواب بقاء الدعاة فى تنظيماتهم ايا كانت مناهجها مختلفة فى الاجتهادات والرؤى، فإذا وجد الفرد بعض الأخطاء فإنه يحاول علاجها مع بقاءه مستمرا فى عضويته وليس الخروج من الصف بعلاج بل هو منع للمعروف.

 

فى المقابل شن عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مكتب شورى إخوان تركيا، هجوما عنيفا على لجنة لتربية للإخوان بعد وصفها خروج بعض دعاه الإخوان عليها بالردة.

 

وقال عصام تليمة فى تصريح له أن سعيد سعد مسئول التربية فى الإخوان فى تركيا فرع الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، الذى كنّا نختلف معه فى إدارة التربية والأفكار المسمومة التى يبثها فى الصف هو وأمثاله شوفوا واحكموا بنفسكم.

 

بدوره قال أحمد حجاب القيادى الإخوانى أن معاول الهدم فى كيان الجماعة من خلال بعض الأفراد الذين لم يستوعبوا فقه الاختلاف مازال قائما، ويجب أن نتذكر دائما " كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم".

 

وأضاف فى بيان له أن الجماعة هى مجموعة من البشر يصيبون ويخطئون، فلا داعى لنصب المحاكمات وزرع الفرقة والشقاق.

 

وفى المقابل شن القيادى الإخوانى حسن أيمن، هجوما عنيفا على عصام تليمة بعد هجومه على محمود حسين الأمين العام للإخوان قائلا أن تصريحات عصام تليمة تدل على أن بيننا مجموعة لم تعد تعرف احترام الكبير ولا حفظ مكانته، وإن كان قد خطأ ولكن كل مايهمهم هو التشنيع فى حقوقهم، ولايعرفون أن اقل عمرا قد يكون بينهم لايقل عن عشرين عاما ".

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هناك خللا فى منهج الإخوان، ففى الوقت الذى يعظم فيه جبهة محمود عزت وشيوخهم القيادات الكبرى ويعتبرون الخروج عن هذه القيادة ردة، يسعى آخرون لوضع مناهج جديدة تضمن حرية انتقاد القيادات وعدم تقديسهم.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن تقديس القيادات والشيوخ داخل الإخوان أدخل الجماعة فى نفق مظلم وكان سببا كبيرا فى سقوطهم، موضحا أن جبهة الإخوان بتركيا تسعى لتغيير هذا المنهج وهو ما يقف له عواجيز الجامعة بالمرصاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى شباب الاخوان -بل-الى كل التيارات الاسلامية

نستحلفكم بالله ان تعملوا عقلكم وفكركم-كما امرنا الخالق- لا يوجد فى الاسلام كهنوت-لا يوجد جدار بين الانسان وربه-الدين الاسلامى مكانه القلب وليس بالمظاهر الخداعة وتقديس الرموز التى لا تبغى الا مصالح ضيقة تتعارض مع المشروع الوطنى-لا يوجد فى الاسلام خلافة او امامة-فالاسلام دين التسامح والتراحم والدعوة بالموعظة الحسنة -دين يحرم القتل والايذاء ويدعو للسلم الاجتماعى -وعكس ذلك دخيل عليه-وعندما توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن هناك سلفية او اخوان او شيعة او غيره-مجرد بعض الفروض وبعض الالتزامات التى تبغى رقى الانسان والايمان الحقيقى فى القلب-اتركوا هذه الجماعات البغيضة والاعتقادات الغريبة على ديننا -ابعدوا عن هؤلاء الكهنوت المتاجرون بالدين--واستردوا حياتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

كلمة حق في عصام تليمة

لو كان كل رموز وأعضاء الاخوان بمثل ذلك الفكر المستنير للشيخ عصام تليمة لما سقطت جماعة الإخوان بهذا الشكل وتهاوت

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr

الخلافة ثابتة في اخر الزمان

اخي الفاضل الخلافة في اخر الزمان ثابتة في احاديث الرسول - حديث النعمان بن بشير في مسند الامام احمد ( تكون فيكم النبوة ماشاء الله لها ............تم خلافة علي منهاج النبوة)

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد باشا

مصر تشرق من جديد

مصر تشرق من جديد بعيدا عن اي افلام او اي فصائل متأسلمه تظن انها صاحبت الاسلام وهي المسئوله عنه والبحث عن كرسي الحكم هولاء المسمون انفسهم بالمسلمين وماهم الابمتأسلمين ولكننا نرفض كل هولاء المتسلطين والمتخلفين فكريا وعقليا ونفسيا ونقول لهم انتم خدعه وانكشفتم امام الشعب المصري العظيم من خبانتكم للوطن والمصرين واستمراركم في اطضهاد جيشنا وشرطتنا العظيمة مصر فوق اي فكر اوجماعه مصر يعني شعب اصيل مصر ام الدنيا وهتبقي قد الدنيا مصر ومصر تشرق من جديد غصب عن اي حاقد اومتخلف اوجماعه مصر ستظل بون منازع تحوي كل اطياف الشعب المصري ولتسقط كل الجماعات المتخلفه التي تسوق لنا فكرهم المريض وتغذيه وتحليه بالدين الاسلامي بيضحكوا علي شعبا علمهم كل شي ويريدوا ان يصبحوا هم معلميهم فكيف بالله عليكم هذا التخلف هولاء القتله والارهابين والمفسدين باسم الدين اي دين تعبده هل دين القتل والخراب واي فكر لتقديس الاخر هولاء مشردين فكريا بان يقفوا ضد رغبه كل شعب مصر 100مليون وهؤلاء الخونه لايتجاوزوا نصف مليون حشره ضاره يجب القضاء عليهم حتي ينعم الا 100مليون مصري اصيل عشتي يامصر وعاشورجالك بالخير وبالدفاع عن ارضهااتعيشي يامصر وتسلمي بعيدا عن عيون اهل الشر والفكر ولن ينالوا منك يامصر فهولاء تجار الدين وتجار الوهم والخراب والمتاأسلمين الجدد واصحاب العقائد الفرديه التي يقدسوها لبعضهافهولا اهل الماجوس ومصر وشعبها بريئين من هولاء المتخلفين فلتحيا مصر وتشرق شمسها في كل شبر من ارضها لتطهرها من الجهل والظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

هل يوجد على وجه الارض حاليا من يصلح

هل يوجد على وجه الارض حاليا من يصلح خليفة للمسلمين ؟ بالطبع لا انها فى زمن المهدى الذى يظهر فى مكه

ولعذا المهدى علامة وهى انه سيخسق له جيش قادم لمحاربته وغالبا سيكون من طرف الشيعة لانه يتعارض مع عقيدته كما انهم يهددون السعودية باحتلال مكه اما الفرق الضالة كالاخوان والدواعش والوهابيين والشيعة وغيرهم فمصيرهم الهلاك لانهم متنطعون اى مغالون فى الدين والغلو مرفوض قل ياهل الكتاب لاتغلوا فى دينكم فغلو الشيعة جعلهم يعبدوا اهل البيت وغلو الاهوان جعلهم يعبدوا مرشدهم الضال ولعذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هلك المتنطعون قالها ثلاث اما حروب اخر الزمان فالحديث يقول جيش من المدينة من خيرة اهل الارض وليس من المتنطعين الحاليين اليس فيكم رجل رشيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة