خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مشيرة خطاب تختتم زيارتها إلى باريس للترويج لحملة ترشحها لليونسكو

الخميس، 27 أكتوبر 2016 03:24 م
مشيرة خطاب تختتم زيارتها إلى باريس للترويج لحملة ترشحها لليونسكو السفيرة مشيرة خطاب
كتب – أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، إلى القاهرة بعد زيارة للعاصمة الفرنسية.

وأوضح السفير نهاد عبد اللطيف، مدير الحملة، أن مشيرة خطاب التقت على هامش أعمال المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو بعدد كبير من سفراء ومندوبى الدول الأعضاء بالمنظمة، والذين سيتولوا عملية التصويت على اختيار المدير العام القادم للمنظمة أكتوبر 2017، بالإضافة إلى رئيس المجلس التنفيذى.

وحرصت مشيرة خطاب خلال الزيارة على مقابلة المسئولين الفرنسيين ذوى الصلة، حيث التقت بكل من وزيرة التعليم ووزيرة الثقافة،  بالإضافة إلى رئيس الجمعية الوطنية، وعدد كبير من أعضاء البرلمان الفرنسى بغرفتيه.

وكان هناك تقدير كبير لمصر ودورها الحضارى والثقافى وترحيب ملموس للمرشحة المصرية، التى أشاد من التقت بهم بخبراتها المتنوعة وسيرتها الذاتية الثرية، والتى كللت بإنجازات حقيقية على أرض الواقع، بما يدلل على قدرتها على إدارة منظمة ذات أهداف طموحة مثل اليونسكو.

وبمناسبة اليوم العالمى للفتاة، تم دعوة وفود الدول الأعضاء باليونسكو إلى جانب عدد من المثقفين الفرنسيين للمشاركة فى فاعلية تم تنظيمها لهذا الغرض، استعرضت خلالها السفيرة مشيرة خطاب الجهود التى قامت بها فى مجال تعليم البنات.

وأخيرًا، أوضح السفير نهاد عبد اللطيف، أن المرشحة المصرية حرصت على الالتقاء بعدد من رؤساء مراكز الأبحاث الفرنسية المؤثرة وقادة الرأى الفرنسيين لاطلاعهم على رؤيتها التى تعتزم تنفيذها حال انتخابها لهذا المنصب المرموق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة