خالد صلاح

بالصور.. 8 معلومات عن مصمم الأزياء التونسى العالمى عز الدين علايا

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:00 ص
بالصور.. 8 معلومات عن مصمم الأزياء التونسى العالمى عز الدين علايا عز الدين علايا
كتبت رضوى الشاذلى
إضافة تعليق
عز الدين علايا المصمم التونسى الذى توج على عرش الموضة فى باريس، ولادته فى عام 1940 لوالدين يعملان بالفلاحة لم يؤثر على موهبة عز الدين، لم يرضخ للظروف بل أصر على أن يصبح من أشهر مصممى الأزياء فى العالم أجمع وليس على مستوى العرب.
 
 
ملك الموضة أوملك الفساتين الضيقة هكذا أطلق عليه النقاد والصحفيين فى فرنسا لكونه يعد من أهم وأشهر مصممى الهوت كوتور فى العالم، وكان من ضمن الأسماء التى اختارتهم ميشيل أوباما أثناء لترتدى من أزيائهم.. 
 

10 معلومات عن المصمم التونسى عز الدين علايا ...

 
1-ولد فى تونس عام 1947، تعلم فن النحت فى مدرسة الفنون الجميلة، وتعرف من خلال الدراسة على تفاصيل الجسد، وكان لهذا تأثير قوى على موهبته التى تأثرت إيجابياً بهذه الدراسة. 
 
2- انتقل إلى باريس في عام 1957 وعاش في شقة صغيرة على الضفة اليسرى، ودفع له الإيجار وفواتير من قبل رعاية الأطفال في الوقت الذي تواصل أحلامه
 
 
3- قدم فى عام 1960 بعض الأزياء الخاصة، مما ساعد على زيادة زبائنه لتشمل الكثير من المشاهير مثل  سيسيل دي روتشيلد، والنجمة الفرنسية آرليتي.
 
4- في عام 1980 أطلق عز الدين أول خط للملابس جاهزة في تاريخه، ومن ثم انتقل إلى دار للأزياء أكبر مما كان فيها من قبل، وكانت هذه هى نقطة محورية فى تاريخه. 
 
 
5-يقوم بتصميم أزيائه على أجساد العارضات، حيث يهتم بتصميم الفساتين بعدد مميز من القطع الفردية، والتى تتناغم مع بعضها البعض لتكون أجمل الإطلالات، حيث وصل أحد تصميماته إلى 40 قطعة واحدة. 
 
 
6- قدم علايا فى عام 1980، مجموعته الأولى للملابس الجاهزة، والتى قلبت موازين الموضة فى العاصمة الفرنسية باريس، حيث اعتبر النقاد أن هذه المجموعة بمثابة نقطة تحول فى تاريخ الموضة.  
 
7- تصميماته دائماً ما كانت تغازل الأنوثة فى أجساد النساء، لذا كانت تصميماته تجذب النجمات المشاهير مثل مثل تينا تيرنر، راكيل ولش، مادونا، بريجيت نيلسون، نعومي كامبل. 
 
8- استطاع علايا أن يكون من ضمن المصممين الذين حاذوا على إعجاب ميشيل أوباما، وهو ما جعله تختار من بين أزيائه أكثر من مرة فى مناسبات رسمية.  
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة