خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل اجتماع محافظ الجيزة بأهالى الواحات البحرية.. مطالب بسد عجز أطباء الوحدة الصحية.. وإنهاء الصرف الصحى ومحطات المياه.. وتركيب طلمبات للآبار الجوفية.. و"الدالى": وصلات صرف للمنازل بـ8 ملايين جنيه

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 02:00 ص
تفاصيل اجتماع محافظ الجيزة بأهالى الواحات البحرية.. مطالب بسد عجز أطباء الوحدة الصحية.. وإنهاء الصرف الصحى ومحطات المياه.. وتركيب طلمبات للآبار الجوفية.. و"الدالى": وصلات صرف للمنازل بـ8 ملايين جنيه اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة مؤتمرا جماهيريا حاشدا بأهالى الوحات البحرية، استمر قرابة الـ3 ساعات، خلال زيارته للمدينة على مدار يومين لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات القومية بها.

 

وطالب الأهالى خلال المؤتمر، بموافقة وزير الصحة على فتح التعاقد للأطباء فى جميع التخصصات على بند الجهود غير العادية وذلك للعجز الشديد فى عدد الأطباء فى مستشفى الواحات البحرية، وعودة القوافل الطبية للكشف على الأهالى غير القادرين، مع تنفيذ المرحلة الثالثة من مستشفى الوحات المركزى، وتشمل إنشاء دار ولادة وحضانات للأطفال المبتسرين.

 

وأشار المحافظ فى هذا الصدد إلى أنه سيقوم بمخاطبة وزير الصحة، موضحا للأهالى أن المحافظة تدعم القوافل كل 15 يوما يتم إرسال قافلة تابعة للصحة، وسيتم إرسال خطاب لتكون كل أسبوع، أما عن قوافل الجمعيات والمتبرعين فتكون كل شهر، مدللا على تزامن وجود قافلة أطباء الأزهر خلال زيارته وبدعم المحافظة لإقامة وإعاشة وتوفير كل سبل راحة لأعضاء القافلة.

 

وعرض الأهالى مشكلة عدم وجود كمين عند مدخل قرية الحارة، حيث حصلت القرية على موافقة مديرية أمن الجيزة على إنشاء الكمين للحفاظ على ممتلكات أبناء الواحات وضبط الخارجين عن القانون، فيما وجه المحافظ تعليماته لإدارة التخطيط بالمحافظ لعمل مقايسة تقديرية لإقامة الكمين، والانتهاء من مشروع الصرف الصحى الذى بدأ العمل به منذ عام 2003، ولم يستكمل حتى الآن.

 

فيما طالب الأهالى أيضاـ بإقامة منطقة صناعية تخدم الشباب لإقامة الورش الحرفية والإنتاجية عليها وبعيدا عن الكتلة السكانية، وبناء جناح بمدرسة السلام الابتدائية بالباويطى وتحويلها لتكون مدرسة تعليم أساسى تخدم مرحلة التعليم الأساسى (رياض أطفال – ابتدائى – إعدادى) مع العلم أن جناح التوسع لا يؤثر على فناء المدرسة، وإنشاء مجلس قروى لقرية الحارة وقرية الحيز وقرية الزبو، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف وكذلك أيضا توفير سيارة مطافئ لقرية الحارة.

 

وعرضت الأهالى على المحافظ سرعة تأهيل محطة مياه الشرب الرئيسية بقرية القصر كى تضخ مياه شرب صالحة للاستخدام الآدمى، مع سرعة تركيب طلمبات غاطسة عليها لعدد (44) بئر مياه لرى أراضى الواحات البحرية.

 

وأشار رئيس شركة المياه بالجيزة إلى أن الشركة تعمل على عمل آبار جديد عوضا على الآبار التى تكاد أن تنتهى، وتم البدء فى حفر بعض الآبار مثل محطة الخزان والتعمير وغيره من المحطات التى تخدم مدينة الباويطى وقرية القصر.

 

وأكد المحافظ أن المحافظة ستقوم من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدنى فى تحمل تكاليف عمل وصلات للصرف الصحى لعدد كبير من المنازل بتكلفة 8 ملايين جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة