أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فقدان "شياباريلى".. تعرف على أبرز مركبات "تاهت" فى الفضاء

الخميس، 20 أكتوبر 2016 07:03 م
بعد فقدان "شياباريلى".. تعرف على أبرز مركبات  "تاهت" فى الفضاء مركبة فضائية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعول العلماء والباحثين على المركبات الفضائية بشكل كبير من أجل الذهاب إلى أماكن بعيدة فى الفضاء والكواكب المثيرة للاهتمام من أجل الحصول على نظرة دقيقة منها ودراسة ظروفها بشكل كاف، ولكن على عكس ما يعتقده البعض، فنسبة نجاح المركبات الفضائية فى الوصول للهدف الخاص بها لم تكن مرتفعة، فهناك الكثير من المركبات التى ضاعت فى الفضاء ولم يتمكن العلماء من معرفة مصيرها.

- مركبة "شياباريلى"

كان من المقرر لمركبة "شياباريلى" أن تهبط على سطح كوكب المريخ للبحث عن غاز الميزان وملامح الحياة على الكوكب أمس، ولكن المركبة اختفت قبل هبوطها بـ50 ثانية، على سطح كوكب المريخ وهو الأمر الذى أحدث تخبط كبير لدى العلماء، وأعلنت وكالة الفضاء الأوروبية عن أنا تحقق فى هذا الأمر.

- بيجل 2

"بيجل 2" البريطانية كانت أول مركبة الفضاء  تابعة لمهمة "مارس إكسبرس" تم إرسالها للمريخ فى 2003، لكن الاتصال انقطع عنها ولم يعرف أحد الآن أى أخبار عنها، وهذا بعد أن فشلت فى نشر ألواحها الشمسية عند الهبوط.

- بروغريس

فى العام الماضى أعلنت مصادر روسية عن أن مركبة الشحن الروسية "بروغريس أم 27" بدأت فى الخروج غير المسيطر عليه من مدارها، وأصبح من الصعب السيطرة عليها لوضعها فى المدار المطلوب، وهو ما أدى إلى سقوطها وفقدانها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة