خالد صلاح

10 معلومات عن "إيلا زحلان" مصممة أزياء لبنانية وصلت للعالمية

الخميس، 20 أكتوبر 2016 07:00 ص
10 معلومات عن "إيلا زحلان" مصممة أزياء لبنانية وصلت للعالمية مصممة الأزياء إيلا زحلان بصحبة الشحرورة
كتبت رضوى الشاذلى
إضافة تعليق

موهبتها وحبها للموضة كانوا حلفائها فى رحلة الكفاح من لبنان إلى عواصم الموضة العالمية، لم تكتفى بكونها فتاة عاشقة للموضة، بل استطاعت أن تثقل موهبتها وتتحول لواحدة من صناعها فى العالم وليس فقط مجرد عاشقة تتابع أخبارها عن بعد، إيلا زحلان مصممة الأزياء اللبنانية، التى رسمت طريقها إلى المجد والشهرة فى عالم الأزياء بخيوط رقيقة ملونة تشبه كثيراً تصميماتها وذوقها الرفيع فى الأزياء.

فقد كان حبها للأزياء والموضة دافع قوى لأن تسلك هذا الطريق وتصل إلى العالمية، فلم تكتفى بالوصول فقط بل نافست كبار مصممى الأزياء حول وحظيت بالكثير من الفرص التى منحتها الثقة لتستكمل الطريق الذى بدأته منذ الصغر، فكان طريقها إلى القمة ممهد بالثقة والموهبة والخبرة التى اكتسبتها على مدار سنوات من العمل الشاق.

10 معلومات عن مصممة الأزياء اللبنانية إيلا زحلان ..

1-  بداية اللبنانية إيلا زحلان كانت من القاهرة، حيث قدمت مجموعتها الأولى، حيث كانت بداية انطلاق المصممة اللبنانية إلى العالمية.

2- 1994 كان تاريخ فاصل فى حياة إيلا زحلان، حيث انضمت إلى نقابة الهوت كوتور، وكانت أول امرأة عربية تصبح عضواً فى هذه النقابة.

           تصميمات إيلا زحلان

3- افتتحت متجرها الأول فى بيروت تحديدًا عام 1996، وكان بداية كذلك لشهرتها، حيث نالت أزيائها إعجاب الأميرات العرب وشرعن فى شراء أزيائهن من متجرها الأول.

4-  لم تكتف إيلا زحلان بالموهبة، بل أثقلتها بالدراسة، حيث حصلت على شهادة فى تصميم الأزياء من أمريكا، وإلى جانب هذه الدراسة حصلت على شهادة ثانية فى إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية ببيروت.

الخطوط الراقية عنوان تصميمات إيلا

5- موهبتها رشحتها لأن تكون واحدة ضمن المنتدى الإيطالى النسائى لصاحبات المشاريع الهامة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث كانت خير ممثلة عن بلدها لبنان فى هذا المنتدى الذى جمع نماذج مشرفة من بلدان عربية أخرى.

6-  خطواتها الواثقة، ساعدتها لأن تقدم خط للأزياء الراقية فى ميلانو، فى عام 2007، والذى حقق نجاح وشهرة واسعة لها فى كافة المتاجر العالمية، وكان هذا التاريخ كذلك فاصل فى حياتها المهنية.

        جانب من تصميمات إيلا زحلان

7- حصلت على الكثير من الجوائز من بينها مصممة الأزياء الدولية فى الشرق الأوسط بعد مشاركتها فى المنتدى، كما رشحها هذا النجاح لتكون مصممة العام فى إيطاليا.

8-  استطاعت بعد سلسلة من النجاحات، أن يكون لها صالات عرض خاصة بها فى الولايات المتحدة الأمريكية وباريس لتكون انطلاقة جديدة نحو مزيد من الشهرة والنجاح.

تصميمات مميزة لإيلا

9-  حصلت إيلا على ثقة نجمات هوليود، فارتدى أزيائها أسماء لامعة مثل كيم كاردشيان، وباريس هيلتون، وإيفانا ابنة المرشح الأمريكى دونالد ترامب.

10- كما كانت الاختيار الأفضل للكثير من النجمات العرب مثل ماجدة الرومى وهيفاء وهبى والشحرورة من قبلهن، فكانت دائماً هى الخيار الأفضل للنجمات، خصوصًا أن أزيائها كانت مزيجًا بين روح الشرق والغرب.

الكلاسيكية تميز تصميماتها

الأناقة بالأسود

البساطة تميز تصميمات إيلا زحلان 

فستان بسيط باللون الأسود

فستان بسيط وأنيق

الأناقة والرقى يميز تصميمات إيلا زحلان


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة