خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لجنة الزراعة بالبرلمان: مشروع المليون ونصف فدان سيدعم الرقعة الزراعية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:54 ص
لجنة الزراعة بالبرلمان: مشروع المليون ونصف فدان سيدعم الرقعة الزراعية هشام الشيعنى رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام الشيعنى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، إنه فوجئ من وسائل الإعلام والجرائد، بتفاصيل إطلاق مشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان، الذى أعلن عنه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عادل حنوره، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى أمس.

 

وكشف" الشيعنى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الزراعة خاطبت مجلس الوزراء، وشركة تنمية الريف المصرى، لمعرفة تفاصيل المشروع والضوابط الخاصة به، وكان ذلك خلال انعقاد الدور الأول للبرلمان، إلا أنه تم الإعلان عن المشروع دون الرد علينا، وعلموا تفاصيله من الجرائد.

 

وأضاف "الشيعنى" أن المشروع ممتاز وسيدعم الرقعة الزراعية فى مصر، وزراعة محاصيل مختلفة ستسد الفجوة فى السلع والمنتجات الزراعية، مثل الأرز والقمح وغيرها، كما سيتم فى المراحل المتقدمة من المشروع عمل مناطق صناعية، خاصة وأنه وفقا لكراسة الشروط المعلنة، فأن كل شاب يستطيع تملك 10 أفدنة بنظام تقسيط على خمس سنوات.

 

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أعلن إطلاق طرح المرحلة الأولى من أراضى مشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان، وذلك خلال مؤتمر صحفى أمس الثلاثاء، بحضور المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، مشيراً إلى أن المناطق التى تتضمنها المرحلة الاولى من الطرح تمثل مناطق مختلفة بأنحاء الجمهورية سيتم طرحها للشركات الاستثمارية وصغار المزارعين والشباب، وتعتمد تلك الأراضى على استخدام طرق للرى مختلفة تشمل الرى السطحى، ومن خلال المياه الجوفية.

 

وكان المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، قد أعلن خلال المؤتمر أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل طرح 500 ألف فدان، من مساحات أراضى بأربع مناطق هى الفرافرة القديمة وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، بالإضافة إلى مساحات بمنطقة توشكى.

 

وأشار إلى أنه قد تم تقسيم مواقع الطرح إلى مناطق تتراوح المساحة بها ما بين 2000 فدان إلى 12 ألف فدان للقطعة الواحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة