خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجيزة: تطوير "6 عشوائيات" بـ11 مليون يورو بالتعاون مع فرنسا وألمانيا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 08:00 ص
الجيزة: تطوير "6 عشوائيات" بـ11 مليون يورو بالتعاون مع فرنسا وألمانيا الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية البيئة والمجتمع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية البيئة وتطوير المجتمع، أن المحافظة بدأت فى تطوير 4 مناطق ضمن المناطق غير المخططة بالتعاون مع وكالة GIZ الألمانية.

 

وأشارت نائب المحافظ فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الوكالة ستقوم بتطوير مناطق، بولاق القديمة بقيمة 1.033 مليون يورو، والوراق وجزيرة الذهب وساقية مكى بملغ 3 ملايين يورو، موضحة أن الأعمال تشمل أولا شبكات صرف صحى ومياه شرب ثم أعمال تركيب حنفيات حريق ورصف وإنارة.

 

وأشارت أن الوكالة الفرنسية للتطوير وقعت أيضا برتوكول تعاون مع المحافظة لبدء تطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة بحى العجوزة، بقيمة 7 ملايين يورو ضمن أيضا المناطق غير المخططة بنطاق المحافظة.

 

وأضافت عوض، أنه بخلاف تلك المناطق يقوم صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان بتطوير 6 مناطق بمبلغ 72 مليون جنيه، وهم نزلة السيسى بالهرم، والكونيسة بالعمرانية، وعزبة الخلايفة بالوراق، أبو زارع بالمنيب، وصفط اللبن، والمنيرة الغربية بإمبابة.

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه المناطق غير المخططة هى المناطق التى أنشأت بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للتخطيط والبناء، ويتم تحديدها بالمخطط الاستراتيجى العام المعتمد للمدينة أو القرية، وتمثل 60% من الكتلة العمرانية بكثافة 500 شخص لكل فدان، وارتفاع المبانى بها 4 إلى 10 أدوار، ويتوافر بها الحد الأدنى من السكن الآمن، وتتطلب تنمية متوسطة وطويلة الأجل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف عباس

ارض اللواء وحضارة الشعوب

شكرا لكل من ساهم فى تطوير منطقة ارض اللواء نرجو الاهتمام بالمنطقة بشكل مكثف ودورى لان بصراحة الباعة الجائلين وسائقى الميكروباص والتوك توك خلوها اسواء منطقة فين السيد رئيس حى العجوزذة فين السادة المسئولين كل واحد جالس على مكتبة وبيدر العمل من مكانة من فضلك ايها المسئول المحترم اتقى الله فى عملك وانزل وشوف مشاكل الناس من باعة جائلين لشوية بلطجية لشوية تجار مخدرات عيب كدة لازم يكون فية حل الرئيس السيسى بيموت نفسة فى شغل عشان حال مصر واهل مصر وحضراتكم جالسين فى مكاتب ولا بتفكروا غير فى نفسكم لو سمحتم انزلو وشوفوا حل للميكروياص والتوك توك والبلطجة شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن محمد صادق سيد

منطقة الكوم الأخضر - خلف مدارس المستقبل - فيصل

نرجوا من السادة المسئولين النظر بعين الأعتبار لهذه المنطقة المحرومة من الرصف والسفلتة والأنارة منذ أكثر من عشرون عاما ، وكانت هناك وعود كثيرة بشأن رفع المستوى المعيشى لهذه المنطقة ، ولكن للأسف تبخرت هذه الوعود فى الهواء . مقدمه لسيادتكم مهندس كيميائى/أيمن محمد صادق سيد 17 شارع محمد فتوح/محمد شهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

زاوية ابو مسلم .جيزة!!

هذه القرية الملاصقة للطريق الدائري المنصورية ،وامام مدرسة المهندسين ببني سويف ،وبها العديد من الانشطة الانتاجية ،لاتنعم بالصرف الصحي وبالتالي لاتدخل في منظومة والنظافة ،وليس بها شوارع مرصوفة بالرغم من موقعها الحيوي ،اللهم الا الطريق الرئيسى الذي يخترق البلدة !! النتيجة أن سيارات كسح المياه السوداء التي يلجأ اليها الاهالي لتفريغ خزانات الصرف ويدفعون لها مبالغ تثقل كاهلهم شهريا ،هذه السيارات تقوم بتفريغ حمولتها في ترعة المنصورية والترع التي تتخلل القرية مثل ترعة الزعرة، ويعتمد عليها الاهالي في ري مزروعاتهم ،وللاسف هذا الامر يتم طوال اليوم ،وعلي مرأي ومسمع من الجميع !! أطالب السيد المحافظ باستكمال وتشغيل مشروع الصرف الصحي بالقرية ،وتطوير طرق ومباني القرية ،اسوة بالمناطق التي سيتم تطويرها ،وتغطية الترع التي تتخلل الكتلة السكنية ومنع الصرف عليها ،او السماح للاهالي بتغطيتها لمنع القاء المخلفات والقمامة بها .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.. دكتوره / منال عوض ..وجهك جميل ومشرق وابتسامتك تدعو للتفاؤل .ربنا يقويكي .!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو النمرس

ابوالنمرس ياسادة

هناك بشر فى ابوالنمرس محتاجين ايضا التطوير فى المنطقة يريدون صرف صحى لانة غير موجود يريدون مياة نظيفة وطرق ايضا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة