خالد صلاح

"الأعلى للجامعات" يقرر فتح باب التقدم للمحكمين بلجان الترقيات اليوم

السبت، 15 أكتوبر 2016 08:00 ص
"الأعلى للجامعات" يقرر فتح باب التقدم للمحكمين بلجان الترقيات اليوم الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المجلس الأعلى للجامعات، فى جلسته الأخيرة بجامعة الفيوم، فتح الباب للمحكمين الجدد للمشاركة فى لجان الترقيات، وذلك من خلال التقديم على موقع الإلكترونى للمجلس بداية من اليوم السبت.

 

من جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المتقدمين الجدد "إذا استوفوا الشروط" سيتم ضمهم للقوائم الجديدة بدلا من أعضاء هيئة التدريس الذين حذفت أسمائهم أو زيادة أسمائهم على اللجان إذا ما كان عدد المحكمين فى تلك اللجان قليلا.

 

وأكد حاتم، أن مكتب التنسيق بترشيح عدد (469967) طالب وطالبة على الكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة على ثلاث مراحل، وتم تخصيص عدد (383730) طالبا وطالبة للكليات، وعدد (86237) طالب وطالبة للمعاهد، ليصبح إجمالي ما تم ترشيحه بالفعل عدد (461548) طالب وطالبة على الكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

وأجرى مكتب التنسيق، عملية التحويل الإلكترونى طبقا للقواعد المقررة وفى حدود نسبة 10% المقررة في الكليات العملية وزادت هذه النسبة فى الكليات النظرية، حيث تم فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب أكثر من مرة؛ وذلك حرصا على مصلحة الطلاب وتخفيفا للأعباء التى تتحملها أسرهم نتيجة الاغتراب ونفقات السفر والإقامة وكذلك المدن الجامعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة