خالد صلاح

أكرم القصاص

هيلارى وترامب.. قاع السياسة الأمريكية

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 07:00 ص

إضافة تعليق
أيا كانت الأمور فإن الانتخابات الرئاسية الأمريكية سوف تسفر عن رئيس يحكم الإمبراطورية، وبالرغم من أن الانتخابات اتسمت دائما بتبادل الاتهامات وتحطيم الصورة فإن الأمر هذه المرة وصل إلى أدنى درجات الاتهام والتسريبات التى طالت سمعة المرشحين السياسية والعائلية والشخصية.
 
جاءت فضيحة التسجيل الجنسى الفاضح لدونالد ترامب لتمثل ضربة قاضية للمرشح الجمهورى دفعت كثيرين من مؤيديه لإعلان عدم التصويت له. وتزايدت تصريحات نجوم المجتمع الأمريكى يهاجمون ترامب، ومن المفارقات أن بعض مؤيدى ترامب طالبوا المجتمع الأمريكى بالتسامح مع ترامب مثلما فعل مع بيل كلينتون الرئيس الأسبق وزوج المرشحة الديمقراطية، وهو ما تبدى فى تعليق ترامب على هيلارى فى حديث لـ«نيويورك تايمز» هيلارى كلينتون متزوجة بيل كلينتون، لماذا تهاجم النساء التى كان يرافقها زوجها؟
 
نحن أمام تراجع فى مستوى مرشحى الرئاسة، ومخاوف مركبة، وبعد تقلص فرص ترامب أمام هيلارى يسود شعور بأن اختيار هيلارى سيكون أخف الضررين، فهى أيضا تواجه تشكيكا فى قدراتها العقلية والصحية، وأيضا نشر منافسوها ما قالوا إنه أدلة على ضلوعها فى إنشاء ودعم التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة، واختلال سياسات أمريكا الخارجية بشكل أتاح فرصة لظهور الفوضى فى مناطق مختلفة، مع ما تسرب عن اختفاء معارضين لها وأزمة تسرب بريدها الإلكترونى.
 
كثيرون من رافضى ترامب لايرون هيلارى هى الأصلح ويتوقعون أن تواصل الإدارة الأمريكية تخبطها، فى الشرق الأوسط، فضلا عما تواجهه من تداعيات محتملة لقانون جاستا من تصادمات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، فالقانون صدر بدعم من اليمين الجمهورى المتطرف، فى مجلس الشيوخ، وعجز أوباما عن وقفه. وبالتالى فإن هؤلاء الذين أيدوا صدور قانون جاستا، سوف يواصلون مع كلينتون بما قد يقود إلى حروب وصدامات جديدة وفتح جبهات فى سوريا والعراق.
 
التوقعات أن ترامب تراجع وهيلارى تتقدم، الأمر الذى يمكن أن يقود لمزيد من الفوضى، لكون هيلارى ستكون فى سياق يسيطر على الكونجرس فيه اليمين المتطرف الاقرب لترامب.
 
وبالطبع سوف يؤثر الرئيس الأمريكى على مجمل السياسات، وسوف تتأثر مواقع ودول كثيرة، فى ظل واقع مرتبك أصلا، وينذر بصدامات، وقد يقود إلى فوضى إضافية، أو إلى حروب جديدة.

إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هيلاري وترامب

حروب الانتخابات عديمة الأخلاق مكتظة داءما بالفضايح المتبادله والممارسات القذره

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لهيب الاسعار

الله يكون في عون المريض.. أسعار الدواء وتكاليف العلاج أصبحت فوق طاقة الاحتمال

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

تعليم الاحباط

هل هذا التعليم مجدي وينتج شباب قادر علي إدارة دفة البلاد ودفعها للامام

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الدوامه

لماذا تعيشون المواطن في دوامة مستمره من المشاكل اليوميه وتركبونه الهم والغم والاحباط

عدد الردود 0

بواسطة:

شىء مقزز

التحرش و الجنس و التهرب الضريبى و الأهمال فى أسرار الأمن القومى هو محور المناظرات

المهم تمكين الشباب فى رئاسه أمريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة