أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق Frien10 لتكوين الصدقات فى الحياة الحقيقية.. ويحتوى على جزء للنساء فقط.. ويفوز بمسابقة الأمم المتحدة لريادة الأعمال.. ومؤسس الفكرة: نسعى لبناء مجموعات مجتمعية صغيرة

السبت، 09 يناير 2016 10:21 م
تطبيق Frien10 لتكوين الصدقات فى الحياة الحقيقية.. ويحتوى على جزء للنساء فقط.. ويفوز بمسابقة الأمم المتحدة لريادة الأعمال.. ومؤسس الفكرة: نسعى لبناء مجموعات مجتمعية صغيرة أحمد ماهر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لـFrien10
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مجموعة من رواد الأعمال الشباب الملتحقين بالدورة الخامسة بحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة "فينتشر لاب" إطلاق تطبيق للصداقة باسم Frien10، لمساعدة أفراد المجتمع المصرى بالتواصل مع بعضهم البعض، وتبادل الاهتمامات المشتركة والتعرف بشكل أكبر فى الحياة الحقيقية.

وفاز المؤسسون بالمركز الأول فى مسابقة ريادة الأعمال الاجتماعية فى مصر التابعة للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وهو الفوز الذى مهد الطريق لهم لحضور قمة الآسيان لريادة الأعمال بماليزيا فى الشهر الماضى.

التطبيق يساعد على التواصل فى الحياة الحقيقية


وقال أحمد ماهر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لـFrien10، إن التواصل مع أعضاء مجتمعك أو بناء حياة اجتماعية يتطلب الخروج عن المعتاد وترك التقاليد الثقافية وراءك، ونستخدم هذه التكنولوجيا لمساعدة الأفراد على التواصل فى الحياة الحقيقية.

Frien10 يجذب 200 مستخدم منذ إطلاقه فى سبتمبر الماضى


وجذب Frien10 منذ إطلاقه فى سبتمبر 2015، حوالى 200 مستخدم من مختلف المجتمعات فى القاهرة والإسكندرية، كما ساعد أفراد من جامعات مصرية ومهن وخلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة على الاتصال ببعضهم البعض.

وأشار ماهر، إلى أنه من الصعب فى ثقافتنا العربية أن يتعرف شخص على أفراد جدد من خارج الشبكة الاجتماعية الخاصة به، قائلاً "إن محاولة العثور على شخص ما فى مجتمعك يشاركك نفس الاهتمامات قد يكون محبطاً لأسباب ثقافية."

الفكرة تعتمد على بناء مجموعات مجتمعية صغيرة


وتعتمد فكرة Frien10 على بناء مجموعات مجتمعية صغيرة، حيث يعطى التطبيق المستخدمين حرية الاختيار من قائمة تفضيلات تتضمن "كتاب، وفن، وريادة أعمال" لمطابقتها مع اختيارات مجموعة من الأفراد الذين يمكن أن يصبحوا أصدقاءهم، ويمكن للمجموعات أن تتقابل من خلال حجز مكان للاجتماع من خلال التطبيق، كما يمكن أن تستفيد من عروض التخفيضات التى تقدمها مقاهى ومطاعم معينة.

ويحتوى التطبيق، بالإضافة إلى هذه المميزات، على جزء خاص بالسيدات يسمى Ladies Night أو "ليلة السيدات"، حيث يمكن للسيدات فقط الانضمام والتعرف على بعضهن البعض.

ويشير ماهر، أن تطوير بعض الخصائص لكى تناسب بيئتنا الثقافية، مثل إطلاق مجموعات غير مختلطة، كان هاماً للغاية خاصة بالنسبة للسيدات، لأن من الصعب للسيدات لقاء أشخاص جدد والاختلاط مع الجنس الآخر.

Frien10 أكثر من تطبيق للرسائل النصية


ويعتبر Frien10 أكثر من تطبيق للرسائل النصية، فمن خلاله يمكن للمستخدمين الذين يرغبون فى مناقشة مشروعات تنموية أو مشروعات ناشئة أن يتواصلوا من خلال التطبيق، ويقول ماهر "تحدثت مع عدة مجموعات عن معنى أن تكون رائد أعمال، وقامت إحدى المجموعات بالفعل بالبدء فى مشروع خاص بهم فى إعادة تدوير النفايات، وهى طريقة مبتكرة للمساعدة فى تطوير مجتمعنا."

ساعدت حاضنة أعمال الجامعة "فينتشر لاب" تطبيق Frien10 فى تسريع تحويل الفكرة إلى منتج بالسوق، ويقول ماهر "قبل معرفتنا بـ"فينتشر لاب"، كنا نواجه صعوبة فى إيجاد حاضنة الأعمال التى تؤمن بالهدف من عملنا لأن فكرتنا تعتبر جديدة ومختلفة فى مصر، وكمؤسسين لمشروع جديد، وجدنا فى "فينتشر لاب" الموجهين الممتازين اللذين ساعدانا فى بناء نموذج العمل وبناء استراتيجية تسويقية فعالة، وتدريجياً أصبح Frien10 جدير بالثقة، وفى طريقه للنمو بمصداقية عالية."

الجدير بالذكر أن حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة "فينتشر لاب"، التى أطلقتها كلية إدارة الأعمال فى عام 2013، هى أول حاضنة تطلقها جامعة فى مصر تهدف إلى تسويق التكنولوجيات والابتكارات التى تبتكرها الشركات المصرية الناشئة لتحويلها لمشروعات مجدية تجارياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة