أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. السيسى يطلق ثورة الشباب من دار الأوبرا.. الرئيس يعلن إطلاق بث بنك المعرفة.. ويؤكد: الوطن يواجه بكم معركة بقاء..لا أحد يظن أن لين الكلام ضعف..ويطالب بالانتهاء من تنفيذ بناء 145ألف شقة

السبت، 09 يناير 2016 03:06 م
بالفيديو والصور.. السيسى يطلق ثورة الشباب من دار الأوبرا.. الرئيس يعلن إطلاق بث بنك المعرفة.. ويؤكد: الوطن يواجه بكم معركة بقاء..لا أحد يظن أن لين الكلام ضعف..ويطالب بالانتهاء من تنفيذ بناء 145ألف شقة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب يوسف أيوب ومحمد الجالى وأسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكليف البنك المركزى بتنفيذ برنامج شامل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بقروض لا تزيد فوائدها عن 5%



يطالب الإسكان بالانتهاء من تنفيذ 145 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى للشباب خلال 2016 بإجمالى تكلفة 20 مليار جنيه



يأمر بتشيكل لجنة قومية متخصصة تحت رعاية الرئاسة لتحديث المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسة خلال 3 أشهر



إطلاق دورى رياضى متكامل للمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية مع دراسة الحوافز والمكافآت التشجيعية لممارسى الرياضة بالمدارس والجامعات



أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى تخصيص 2016 ليكون عاماً للشباب، كما أعلن إطلاق حزمة من القرارات تهدف إلى تشغيل الشباب ورفع إمكانياتهم التعليمية والعلمية والرياضية، وفى احتفالية يوم الشباب المصرى بدار الأوبرا، شهد الرئيس السيسى، اليوم السبت، إطلاق البث التجريبى لمشروع بنك المعرفة، الذى سيبدأ العمل الرسمى يوم 23 يناير الجارى، فضلاً عن الإعلان عن الدورة الأولى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى 23 يناير الجارى .
اليوم السابع -1 -2016

وقبل أن يبدأ السيسى كلمته، طلب حضور الشباب الذين تم عرض قصص نجاحهم فى الفيلم التسجيلى، قائلا، "يا ترى الشباب ده موجود معانا هنا؟.. لازم يكونوا موجودين جنبى لأنهم ادونى أمل كبير قوى لبلدنا وفيكم"، وبالفعل صعد إلى المنصة 16 شابا وفتاة التفوا حول السيسى الذى بدأ كلمته مطالبا الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا خلال الفترة الماضية من أجل مصر .

ووجه الرئيس التحية والتقدير والاحترام لكل المتواجدين فى احتفالية يوم الشباب المصرى، قائلا، "شعب مصر العظيم.. شباب وشابات مصر، فى بداية حديثى إليكم فى يوم الشباب المصرى، أوجه لكم التحية والتقدير والاحترام لكل الموجودين فى القاعة ولكل شباب مصر، خلينى أقول لكم إن النهاردة من الأيام الجميلة، أعتقد فى حياتى وفى حياة كل اللى بيشاهدونا النهارده إنهم بيشوفوا مصر بشبابها، وتعبير تحيا مصر بشبابها إحنا بنشوفه النهارده واقع حقيقى".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف "السيسى"، شباب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم حديثاً متجرداً نابعاً من قلب أب يتحدث إلى أبنائه، حديث الأسرة الواحدة التى يجمعها بيتنا الكبير مصر، فمصر ليست سكناً نعيش فيه ونعمل من أجله فقط، وليست الطرق التى نمر بها، وليست مجرد نهر وبحر وصحراء، بل مصر هى تلك الحالة المتفردة من العشق، التى تسكن النفس ويغمرها فيتحول حب الوطن إلى جزء لا يتجزأ من نسيج الروح، مصر هى النيل الخالد الذى يوهب الحياة ومنبع الحضارة التى صنعت التاريخ الإنسانى.. فبقيت أهرامها شامخة لتروى لنا عن عظمة الأجداد فى مصر، تتشابك قبب المساجد مع أجراس الكنائس لترسم للإنسانية لوحة فريدة من المحبة والسلام".

الرئيس السيسى: أبطال الجيش والشرطة ضحوا بأرواحهم ضد أهل الشر


وقال السيسى، إن "شبابنا الأبطال من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية طول وعرض الدولة وعلى حدودها يضربون أروع الأمثلة فى التضحية والفداء لحماية الوطن ومقدساته من أهل الشر الذين أرادوا أن يزرعوا الفوضى والعنف فى أرضنا الطبية، وكذلك كان شبابنا المتحمس يشق قناتنا الجديدة نحو المستقبل، وينشئون منظومة الطرق القومية، ويستزرعون الصحراء بعزيمة لا تلين وإصرار على مواجهة التحديات، وسيتوقف التاريخ أمامه بالفخر والاعتزاز، وعلى مسار آخر كان أبنائى وبناتى من شبابنا فى الجامعات والمدارس يستكملون رسم لوحة الوطن المبهجة يتلقون علومهم ويتفوقون فيها، وآخرون فى المصانع والمزارع يصنعون لأمتنا المستقبل ويزرعون لنا سنابل الأمل".

السيسى يعلن منح الشباب قروضا ميسرة بفائدة 5% لإقامة مشروعات تنموية


وأكد الرئيس أن الحديث عن الأمل واقترانه بالشباب ليس مجرد كلمات بلاغية أقولها فى مناسبة رسمية، إنما هى محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها كى يستقيم مصير هذه الأمة، وتصحح خطواتها نحو التقدم والرقى، ولذلك فإننى فى يوم الشباب، ووسط هذه الكوكبة من شبابنا الرائع، مثقفين ومبدعين ورياضيين وسياسيين، قررت أن يكون 2016 عاماً للشباب المصرى، نبدأ خلاله تأهيلاً حقيقياً للشباب، من خلال منظومة علمية ممنهجة على أسس وطنية، ولقد بدأت فى صناعة نموذج لهذه المنظومة من خلال إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، كى يكون هذا النموذج قاعدة تشمل كل هيئات ومؤسسات الدولة لتأهيل الشباب، واستجبت للمطالبات التى تقدم بها الشباب المتقدمين للبرنامج على مواقع التواصل الاجتماعى من الذين لم يحالفهم الحظ فى القبول حيث كلفت الفريق القيادى للبرنامج بأن يتم إتاحة محتوى الدورة لهم بالمجان وإتاحة الفرص لهم للتقديم فى الدورات القادمة.

وأشار السيسى إلى أن انطلاق مشروع بنك المعرفة المصرى يعد نموذجا آخر لإتاحة المعرفة والعلوم كحق أصيل للمصريين عامة وللشباب، خاصة حتى نكون بحق مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وفى ذات الإطار فإننى أصدرت حزمة من القرارات والتوجيهات لتفعيل دور الشباب فى منظومة العمل الوطنى توفر له الامكانيات للانطلاق فى كافة المجالات التعليمية والثقافية والرياضية والثقافية والسياسية والاقتصادية، فلقد كلفت البنك المركزى باستغلال كافة امكانيات القطاع المصرفى لتنفيذ برنامج شامل ومتكامل لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توجيه البنوك والقطاع المصرفى بتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للشباب لتصل إلى نسبة لا تقل عن 20% من إجمالى القروض خلال السنوات الأربع المقبلة، وسيقوم القطاع المصرفى بضخ 200 مليار جنيه، الأمر من شأنه تقديم فرصة لـ350 ألف شركة يمكن توفر فرص عمل لما يقرب من 4 ملايين شخص.

ولفت الرئيس إلى أنه أصدر توجيهاته للبنك المركزى بتخفيف أعباء خدمة القروض عن كاهل الشباب المصرى، بحيث يكون سعر الفائدة على القروض المقدمة لهم لتمويل المشروعات متناهية الصغر لا يزيد عن 5% سنوياً ومتناقصة، قائلا، "يعنى أنتو مالكمش عندى حجة بعد كده، صحيح اللى أنا باتكلم فيه ده كان أحد المعوقات الحقيقة قدام كل شاب شاب أو مجموعة شباب عايزة تعمل مشروع، دايما كانت خدمة القرض عالية وتشكل أشكالية قدام الشباب، وأنا أعتقد أن الـ5% ده رقم أتمنى إن متناهية الصغر تكون الفائدة أقل من 5%، أن يتم تنفيذ هذا البرنامج الطموح من خلال منظومة مصرفية ممتدة على مستوى الجمهورية، خاصة فى محافظات الصعيد والمناطق الحدودية، وبما يسمح بتقديم الخدمات الائتمانية لكافة قطاعات الشعب المصرى دون اقتصارها على فئات بعينها ".

ولفت السيسى إلى أنه وجه وزارة الإسكان بالانتهاء من تنفيذ بناء 145 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى للشباب خلال 2016 بإجمالى تكلفة 20 مليار جنيه، واستكمالاً للمشروع القومى الجارى تنفيذه بإجمالى 244 ألف وحدة سكنية، وفى ذات السياق فإننى كلفت القائمين على مشروع استزراع المليون ونصف المليون فدان أن يخصصوا نسبة ملائمة من الأراضى بالتملك للشباب بالاستفادة من برنامج التمويل الحكومى للشباب "
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف السيسى، "وإيمانًا من الدولة المصرية بأن التعليم هو السبيل للنهوض بقدرة أمتنا فإننى أمرت بتشيكل لجنة قومية متخصصة تحت رعاية رئاسة الجمهورية تشتمل على كافة الوزارات المعنية والمجالس التخصصية وكافة المؤسسات البحثية الوطنية المتخصصة فى تحديث المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسة بحيث تحقق مجموعة من الأهداف، أبرزها أن تراعى أحدث ما وصلت إليه الدراسات العالمية وتحقق ترسيخًا لمنظومة الأخلاق وإطار القيم الوطنية فى وجدان أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات فى مختلف المراحل التعليمية على أن تنتهى هذه اللجنة من عملها خلال 3 أشهر".
اليوم السابع -1 -2016

وبالنسبة للرياضة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الرياضة تسمو بالأخلاق والروح والتحدى، فقد وجهت مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة بالتوسع فى النشاط الرياضى والارتفاع بمستوى اللياقة البدنية للشباب المصرى، من خلال إطلاق دورى رياضى متكامل للمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية يكون على أعلى مستوى من التنظيم واستغلال ما تم تنفيذه من بنية أساسية لمراكز الشباب فى جميع المحافظات، على أن يتم دراسة الحوافز والمكافآت التشجيعية لممارسى الرياضة بالمدارس والجامعات".

وفى حديث ارتجالى قال السيسى، "الحقيقة هاتوقف حاجة بسيط قوى هنا، الحقيقة إحنا عندنا ما يقرب من 4000 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وكان مستواهم لعهد قريب يحتاج لرفع كفاءة، واحنا خلصنا حتى الان 2700 ،والباقى أن شاء الله خلال العام الحالى فى 2016 سيتم رفع كفاءتهم بالكامل حتى يكونوا فى خدمة المواطنين التى تقع مراكز الشباب فى محيطهم، ولو أحنا أهتمينا فعلاً وبذلنا الجهود الحقيقة لتشجيع أولادنا على الاستفادة من هذه المراكز مع التنظيم الذى ستنفذه الدولة من مباريات ودورى ومسابقات وكوؤس فى هذه المراكز هانعمل نقلة كبيرة فى عالم الرياضة فى مصر؟
اليوم السابع -1 -2016

وأكد السيسى أنه "ولإدراكنا العميق بأن معركتنا الحقيقة للحفاظ على هذا الوطن هى معركة الحفاظ على الهوية فإن الثقافة والفنون لابد أن تجد لها موقعًا أفضل فى أجندة اهتمامات شبابنا، ولذلك فإننى وجهت مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة وزارية من الوزارات المعنية تتعاون مع المجالس التخصصية والمؤسسات الوطنية المتخصصة لإحياء دور قصور الثقافة من خلال التوسع فى تنفيذ الفاعليات الثقافية والفنية بها وإقامة المسابقات الفنية من شباب الجامعات والمدارس على المستوى القومى ..على أن يكون هناك حافز ثقافى للشباب يشكل لديهم دافعاً للارتقاء بمستواهم الثقافى والأدبى والفنى، كما وجهت المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة لإطلاق منتدى للحوار مع الشباب، بحيث يكون نواة فاعلة لقناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وواقعى على أن يكون ناتج هذا الحوار هو بلورة لصيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب يتم مناقشتها فى مؤتمر وطنى للشباب يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر سبتمبر المقبل".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف السيسى، "بناتى وأبنائى إن الإنسان ابن تجربته فلا تتخلوا عن تجربتكم ولا تتركوا شيئًا أو شخصًا أو جهة تنال من عزيمتكم لأن التحدى أمام الوطن كبير هائل، وإن الوطن يواجه بكم معركة بقاء تحتاج إلى إرادة حقيقية وصلبة ضد ما يحاك له ..تمسكوا بوطنكم وأمنوا به ضد من يدفعكم دفعا للكفر به.. تمسكوا بالاخلاق وصحيح الدين ضد من يستخدمونه وسيلة لتحقيق مكاسب ضيقة ..تسلحوا بالعلم وواكبوا العصر كى تضمنوا لانفسكم ووطنكم مقعدا متميزا فى ركب الحضارة .. اعملوا وتعلموا بتجرد واخلاص".

وأشار السيسى إلى أن "الدولة المصرية فى لحظتها هذه تدرك تمام الإدراك عن قناعة تامة، إن هذا الوطن ليس مخصوصا لطائفة دون أخرى، وليس مصادراً لحساب جماعة أو فئة أو تيار أو فصيل إنما هو وطن يتسع للجميع، ويشكله الجميع دون استثناء عقائدى أو جغرافى أو فكرى أو عرقى، ومن هنا فإننى اتقاسم معكم الأمل وانظر فى عيونكم اللامعة فأزداد فخرًا وتعترينى قوة لا يدركها إلا الله، فكيف للمرء أن يقود أمة وينال شرف الوقوف فى صدارة صفها دون أن تلهمه وتدعمه لمعة العيون الصادقة ولهفة الأرواح".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيىس "أبنائى وأخواتى إن الغد مشرق، وإن الغد لكم ومنكم وبكم وأنتم الأقدر على معالجة ما يتألمه هذا الوطن.. صناعة المستقبل بكم وبقوتكم، وبقوتكم ستبقى مصر عزيزة أبية وبقوة شبابها ستحيا مصر ".

وقبل أن ينهى السيسى كلمته قال، "خلينى وقبل ما أختم كلمتى أتكلم معاكم كلمتين عايزكم تسمعوا منى كويس أى أب بيحترم أولاده وبيحبهم عايزهم يبقوا أحسن منه واللى عنده شك فى كده يبقى عنده مشكلة فى أبوته تجاه أبنائه، وصدقونى عايز أقولكم والله أتمنى أن يكون شباب مصر أوعى شباب وأكثر شباب العالم تقدمًا مهارة على الإطلاق، لأنه ببساطة أنتم ستتحملون المسئولية..مسئولية وطن دلوقتى فى 90 مليون ولابد أنهم يعيشوا ويزيدوا ويكبروا وهما فى أمان وسلام وعمر ما هيكون ده موجود إلا لو كان فى شباب فاهم تحديات بلده".
اليوم السابع -1 -2016

واستشهد الرئيس السيسى بلقائه مع الشباب، حيث قال "منذ أيام التقيت بمجموعة من الشباب وحين تحدثنا قالوا نحن محبطون بسبب عدم وجود فرص وكنا نرغب فى الدخول للبرلمان ولكن لم تتحقق الفرص فسألت عن أعمارهم ما بين 23 ـ 25 فقلت إن تطور الأمم لا يحدث فى يوم وليلة لكن يحتاج إلى وعى حقيقى وفهم حقيقى للتحديات التى تواجه هذه الأمة وبغير ذلك سنكون بنتحرك فى الاتجاه غير السليم وضربت أمثلة لهؤلاء الشباب لما يتحقق وحتى أن لم يكن مرضيًا ولكنه خطوة على الطريق لتجربة مصر التى يجب أن تنجح، متسائلاً كم يوجد تحت سن الأربعين فى البرلمان ما يقرب من 200 أى ثلت البرلمان ويوجد 60 برلمانيًا تحت 35 سنة وكم يضم من السيدات والشابات فى البرلمان ما يزيد على 80 برلمانية ولكن ذلك ليس أقصى ما نتمناه لكن يجب أن نعلم أن هذه حالة بلدنا وكلنا لازم نقف جنب بلدنا، فعلق أحد الشباب بأننى دائمًا أتحدث برفق".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف السيسى"إننى أتحدث دائمًا برفق لأن الشعب المصرى قسى كثيرًا وحقه عليا أن أكون رقيقًا معه القوة ليست بالصوت العالى ولكنها بالقرار وبالجدية والرجولة والالتزام لازم أتحدث برفق مع الناس لأن ظروف بلادنا صعبة ونسبة كبيرة من المصريين حالتهم رقيقة بحاول أرفق بهم لكن ذلك لا يعنى أنها ممكن تضيع أو أضيعها"، موضحاً "لا أحد يظن أبدًا أن لين الكلام وحسن الخلق حاجة أخرى غير قمة البأس، إن مصر كانت على المحك خلال السنوات الثلاثة الماضية والناس الشر مازلوا يصرون حتى صباح اليوم فهم لا يعرفون غير القتل والخراب والدمار لكن بقية شعب مصر يرغب فى البناء والتعمير ..يا شباب مصر أمن مصر واستقراره ومستقبله لست وحدى من أحمله فى عنقي، ولكننا نحمله جميعًا نحن جميعا نحمى مصر بلدنا أولى بالحماية والرعاية والفهم الحقيقى لبلدنا مصر ترغب من سنين طويلة أن تتقدم للأمام ولن يتحقق ذلك إلا بالصبر والعمل والجلد ".

واختتم الرئيس كلمته بالقول "إن احتياجاتنا كثيرة وعددنا كبير ولازم حتى نكفى هذه الاحتياجات نعمل بجد ويكون لدينا أملا فى الله ثم انفسنا فى هذا اليوم الذى شهدنا فيه هذا الشباب الذى اتشرف بيه وكل شاب أو شابة بيتحرك ويصر على العمل من أجل بلدنا لكى تأخذ مصر مكانتها بكل المصريين تحيا مصر ".

وفى نهاية كلمته التقط السيسى صورا تذكارية مع عدد من النماذج الشبابية الناجحة .


وبدأت الأحتفالية فى دار الأوبرا بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزراء الشباب والرياضة والثقافة والداخلية والإسكان والتعليم والتعليم العالى، وعدد كبير من الأعلاميين والمفكرين والمثقفين.
اليوم السابع -1 -2016

وأدى كورال شباب الأوبرا مجموعة من الأغانى الوطنية، من بينها أغنية " مهما تعملوا"، من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى الذى حضر الحفل، كما أدى الفنان الشاب أحمد جمال أغنية " تحيا مصر حرة".
اليوم السابع -1 -2016

وألقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة كلمه شرح فيها ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية، وبعدها تم عرض فيلم تسجيلى عن المشروع الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة الذى أنطلق فى وشهد تسجيل 70 ألف شاب على الموقع الإلكترونى للمشروع، إلى أن أجتاز 500 شاب كافة الأختبارات على أن يبدوءوا الدورة الاولى للمشروع فى 23 من يناير الجارى .
اليوم السابع -1 -2016

وتحدث بعد ذلك الدكتور طارق شوقى، الامين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، عن المشروعات القومية الرئاسية للشباب والتعليم، وقال أنه جزء من رؤية الرئيس السيسى لمجتمع يتعلم ويبتكر ويفكر، وهى رؤية تسعى لبناء العقل العلمى المصرى.

كما أشار شوقى إلى مشروع بنك المعرفة المصرى، المكمل للبرنامج السياسى لتأهيل الشباب للقيادة، وقال أنه أكبر مكتبة رقمية فى العالم من خلال جلب المعارف من أكبر دور النشر فى العالم وتستهدف كافة أطياف المجتمع والاعمار والوصول إلى كل المواطنين، لافتاً على ان فكرة المشروع بدأت فى 5 مارس 2015، وقال انه لأول مرة فى العالم يحدث مثل هذا المشروع الذى بدات دول اوربية تتحدث مع مصر حول كيفية الاستفادة منه، مشيراً إلى أن موقع بنك المعرفة المصرى www.ekb.eg يتكون من أربع بوابات للباحثين والعامة وللطلبة وللصغار ؟



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..



- بالفيديو..حزمة قرارات فى حفل إطلاق الرئيس "بنك المعرفة".. السيسى: 2016 عام الشباب المصرى.. ويؤكد لن أسمح بضياع مصر.. ولين الكلام لا يعنى الضعف.. و200 مليار جنيه للمشروعات الشبابية خلال 4 سنوات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج سلام

ارجو من اليوم السابع توصيل هذه الشكوى للسيد الرئس

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج سلام

لسهولة التواصل

ولسهولة التواصل معى هذا هو رقم تليفونى 01005540687

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ضــــــــــاع حـــــــق مصــــــــر ... مايصــــــــــحش كـــــــــــده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسه

جهد مشرف نفخر به جميعا...بس في طلب بسيط

عدد الردود 0

بواسطة:

eman sherif

بداية النهوش بالشباب تأتى من اقالة رئيسة صندوق الفنكوش الاجتماعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة