أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يهدد بإلغاء استثمارات بمليار دولار فى بريطانيا إذا منعته من دخولها

الخميس، 07 يناير 2016 05:23 م
ترامب يهدد بإلغاء استثمارات بمليار دولار فى بريطانيا إذا منعته من دخولها دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


هدد المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بإلغاء استثمارات مزمعة بملاعب جولف فى اسكتلندا قيمتها 700 مليون جنيه استرلينى (مليار دولار) إذا منعته بريطانيا من دخول البلاد.

ويأتى التهديد من جانب ترامب الذى يملك ملعبين للجولف فى اسكتلندا مسقط رأس والدته بينما يستعد مشرعون بريطانيون لمناقشة التماس وقعه ما يزيد على نصف مليون شخص يدعون فيه لمنعه من دخول البلاد بعد أن اقترح منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وتعقد المناقشة فى 18 يناير كانون الثانى ولكن لن يعقبها تصويت. ولا تستطيع سوى وزيرة الداخلية تيريزا ماى إصدار أمر بمنع دخول ترامب إلى بريطانيا. وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد صرح بأنه لا يحبذ اتخاذ هذه الخطوة.

وقالت مؤسسة ترامب فى بيان إن منع دخوله سيؤدى إلى إلغائه استثمارات قيمتها 500 مليون جنيه استرلينى فى مجمع للجولف بشمال شرق اسكتلندا وتراجعه عن تجديد منتجع فى جنوب غرب البلاد بقيمة 200 مليون جنيه استرلينى .

وأضافت فى البيان "أى تحرك لمنع السفر سيضطر مؤسسة ترامب على الفور لإلغاء هذه الاستثمارات وكل الاستثمارات المستقبلية التى نفكر حاليا فى القيام بها فى بريطانيا."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

بريطانيا العظمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة