خالد صلاح

تقرير أمريكى : مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش فى العالم

الإثنين، 04 يناير 2016 06:05 م
تقرير أمريكى : مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش فى العالم مصر ضمن أكبر الدول المصنعة للحشيش ـ أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"القنب الهندى" أو ما يسمى بعد تصنيعه بالحشيش، يعد من المواد المخدرة التى يستخدمها الكثيرون، وهو أحد أكثر أسباب الإدمان المنتشرة فى مصر.

وكشف الموقع الأمريكى "Healthyfoodhouse" عن مفاجأة من خلال تقرير عن أكبر الدول المنتجة للحشيش وهى فرنسا، التى تصنف من أكبر الدول المنتجة فى العالم، حيث تنتج ما يقرب من 70% من الإنتاج العالمى، كما تحتل الصين المرتبة الثانية بما يقرب من ربع الإنتاج العالمى، وبالنسبة للدول المنتجة له بنسب أصغر فهى بعض دول أوروبا وتشيلى وكوريا الشمالية.

ورصد التقرير أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش، وهى النمسا وكندا وهولندا ونيوزيلندا والهند وإيطاليا واليابان وكوريا وبولندا ورومانيا وشيلى والصين وسلوفينيا، والسويد وسويسرا وتايلاند وتركيا والدنمارك ومصر وفنلندا وأوكرانيا وألمانيا وأستراليا، وبريطانيا العظمى والمجر وروسيا.

وجدير بالذكر أن دراسات سابقة رصدت أكثر الدول المستخدمة للحشيش، والتى يجب أن تتلقى العلاج، وكان من ضمن هذه الدول مصر وكندا وكولومبيا وأستراليا ونيوزلندا ونيجيريا والمكسيك، والنيجر.. كما كشفت أن إيران ونيوزلندا من أكثر الدول التى تتعاطى المخدرات بمستويات عالية، والأكثر احتياجا لتلقى العلاجات المناسبة لتغلب على الإدمان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة