خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ذكرى "جمعة الغضب".. غياب فى الشارع واحتفالات خجولة على مواقع التواصل.. البرداعى ينشر صور مشاركته بها.. خالد على: ملحمة شعبية مصرية خالدة.. 6 أبريل: انتفاضة من أجل الحرية والعدالة

الخميس، 28 يناير 2016 01:38 م
ذكرى "جمعة الغضب".. غياب فى الشارع واحتفالات خجولة على مواقع التواصل.. البرداعى ينشر صور مشاركته بها.. خالد على: ملحمة شعبية مصرية خالدة.. 6 أبريل: انتفاضة من أجل الحرية والعدالة ميدان التحرير يوم جمعة الغضب
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى الخامسة لـ"جمعة الغضب" أحيا رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر تلك الذكرى على طريقتهم الخاصة عبر تدشين العديد من الهاشتاجات واستعاده ذكريات مشاهد يوم "جمعة الغضب 28 يناير ٢٠١١ على السوشيال ميديا.

اجتاحت هاتشاجات جمعة الغضب تويتر وجاء أبرزها " 28 يناير، 28 jan، جمعة الغضب " وتصدر هاشتاج "28 jan " قائمة الأكثر تداولاً لليوم الخميس واحتل المرتبة الأولى فى التريند المصرى، وتوالت تعليقات النشطاء عبر الهاشتاج مستعدين ذكريات اليوم وحكايات الشهداء الذين سقطوا فى جمعة الغضب وترحموا على جميع شهداء ثورة 25يناير، وتداولوا صورا من أبرز مشاهد جمعة الغضب.

سياسيون يشاركون بذكرياتهم عن جمعة الغضب


ولم يقتصر أحياء الذكرى على النشطاء فقط، بل شارك مجموعة من السياسيين بتدوينات وصور على حساباتهم الرسمية والشخصية فى أحياء الذكرى الخامسة لـ"جمعة الغضب".

محمد البرادعى


نشر الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، صوراً على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، يستعيد من خلالها ذكريات مشاركته فى أحداث جمعة الغضب بثورة 25 يناير.

خالد على


أما المحامى الحقوقى خالد على، المرشح الأسبق للانتخابات الرئاسية، كتب تدوينه له على حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، جاء فيها " 28 يناير ٢٠١١ ملحمة شعبية مصرية خالدة تحدت كل أشكال القمع، وقدمت الغالى والنفيس من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية".

علاء الأسوانى


وغرد الكاتب علاء الأسوانى، على حسابه الرسمى على تويتر، قائلا: "إلى ذلك الشاب الذى قتله القناصة بجوارى أمام الجامعة الأمريكية منذ خمسة أعوام حملناك على اكتافنا وسنظل نحمل الحلم الذى مت من أجله حتى يتحقق".

حركة 6 أبريل


وكتبت الصفحة الرسمية لحركة شباب 6 أبريل تغريده على تويتر تضمنت، "فى مثل هذا اليوم من خمس سنوات، غضب الشعب من أجل الحرية والعدالة والكرامة".

خالد النبوى


ونشر الفنان خالد النبوى صور من على كوبرى قصر النيل يوم جمعة الغضب على حسابه الشخصى على موقع التدوين المصغر وكتب عليها قائلا: "28 يناير حلم وإرادة أمة شجاعة سلمية تغير ما بنفسها حتى يغير الله ما بها، كنت واحد من المصريين دول".



1

3

5

6

7

8

9

خالد-على

علاء-الاسوانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ذكرى اقتحــــام السجون و نشر الخوف و الفوضى فى ربوع مصر

هذه هى الحقيقة و قد عشتها بنفسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حاجة غريبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة