خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"6 أبريل" تقسم الإخوان بين مهاجم ومدافع عن موقف الحركة فى 25 يناير..مستشار المعزول:"يروحوا يلبسوا طرح".. وقيادة إخوانية: "باقيلها 15 يوم فى شهور العدة".. وعصام تليمة مدافعا: لايجب أن نسخر من مواقفهم

الأربعاء، 27 يناير 2016 07:00 ص
"6 أبريل" تقسم الإخوان بين مهاجم ومدافع عن موقف الحركة فى 25 يناير..مستشار المعزول:"يروحوا يلبسوا طرح".. وقيادة إخوانية: "باقيلها 15 يوم فى شهور العدة".. وعصام تليمة مدافعا: لايجب أن نسخر من مواقفهم 6 أبريل - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة كلامية، بين قيادات جماعة الإخوان، حول حركة 6 إبريل، بعدما أعلنت الأخيرة عدم مشاركتها فى فعاليات الإخوان فى ذكرى 25 من يناير، حيث دافع بعض قيادات الجماعة عن موقف الحركة، بينما طالبهم البعض الأخر بأن يرتدوا "الطرح".

وشن أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، هجوما حادا على حركة "6 إبريل" بعدما أعلنت الأخيرة عدم تنظيمها لفعاليات فى ذكرى 25 يناير 2016، والاكتفاء بارتداء تيشرتات سوداء، وقال عبر صفحته على "فيس بوك":"نوشتاء 6 إبريل مصرون على مواصلة (النضال) بشتى السبل رغم فقدانهم كل أدوات الاحتجاج التى كانوا يحتجون بها ، البرسيم أكلوه، وملابسهم الداخلية باعوها على ما يبدو، ولم يبق لهم إلا الطُرَح ليتشحوا بها احتجاجا".

فيما وجه رضا فهمى، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، اللوم لحركة "6 إبريل" لعدم مشاركتها فى مظاهرات الجماعة، ووجه فهمى رسالة لها قائلا:"اخص على كل واحد أحبطنا، وعلى كل واحد خذلنا، وعلى كل واحد بيساوم عليهم، وعلى كل حد يبيعنا في السر والعلن".

وفى نفس السياق هاجم عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، حركة 6 إبريل ، ساخرا من موقفها، وقال فى تدوينة له :"حركة 6 ابريل تعلن انها لن تنزل في أي فعاليات لأنه باقيلها 15 يوم على شهور العدة".

فى المقابل دافع، عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، عن موقف حركة 6 إبريل بعدم مشاركة الإخوان فى فعالياتهم، بقوله:"لى رأى فى موضوع إعلان 6 إبريل الاتشاح بالسواد وعدم المشاركة فى المظاهرات، وهو أن هذا الأسلوب هو أحد أساليب حرب اللاعنف، اتفقنا أو اختلفنا معهم، يظل احترام وتقدير لهم".

وطالب مدير مكتب القرضاوى السابق فى بيان له، قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بعدم السخرية من موقف 6 إبريل، أو الهجوم عليهم بسبب عدم مشاركتهم الإخوان فى المظاهرات.

وكانت حركة 6 إبريل قد أعلنت ، فى بيان نشر على صفحة الحركة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عدم تنظيم أى فعاليات فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، ودعت جميع مؤيديها للتوشح باللون الأسود تعبيرا عن الحالة التى وصلت لها الثورة، حسب ما جاء بنص البيان.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ردود الأفعال التى صدرت من قيادات إخوانية بشأن الموقف من حركة 6 إبريل بعد رفض الأخيرة مشاركة الجماعة فى مظاهراتها يؤكد أن التنظيم يعانى من خلل عقلى، ولا أحد يعرف أهدافهم الحقيقية.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن حركة 6 إبريل رأت أنها حال مشاركتها فى فعاليات الإخوان ستكون قد ورطت نفسها، خاصة أن فرص الحشد لدى الجماعة ضعيفة للغاية، موضحا أن التنظيم تلقى ضربة كبرى بموقف الحركة، وهو ما دفع بعض قياداته للهجوم عليها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاخوان جماعة ارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

مينفعشى

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

هو مين اللى لبس طرحة واكل البرسيم غير الخرفان من ذوات الاربع بتوع ماء ماء اخر غباء وجبناء !!

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الحال من بعضه

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

مين دول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يا جماعه عيب ده انتوا زمايل في الشغل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الشعب المصري لبس الاخوان و 6 ابليس الطرح

الشعب المصري لبس الاخوان و 6 ابليس الطرح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة