أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. فى ذكرى ميلادها.. سعاد حسنى لازلت تخطف القلوب بضحكتها المشرقة.. 91فيلما يصنعون تاريخ سندريلا الشاشة.. انطلقت للشهرة من "حسن ونعيمة".. ورحلت يوم ميلاد "العندليب" تاركة علامات استفهام عن وفاتها

الثلاثاء، 26 يناير 2016 05:14 م
بالصور.. فى ذكرى ميلادها.. سعاد حسنى لازلت تخطف القلوب بضحكتها المشرقة.. 91فيلما يصنعون تاريخ سندريلا الشاشة.. انطلقت للشهرة من "حسن ونعيمة".. ورحلت يوم ميلاد "العندليب" تاركة علامات استفهام عن وفاتها سعاد حسنى
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية "سعاد حسنى" التى ولدت فى منطقة بولاق يوم 26 يناير عام 1943، كان والدها "محمد حسنى البابا" فنان الخط المعروف، وكان لها ستة عشر أخاً وأختاً وترتيبها العاشرة بين أشقائها، ومن أشهر أخواتها المطربة "نجاة الصغيرة" وقد انفصلت والدتها عن والدها فى سن الخامسة من عمرها، ولم تدخل سعاد مدارس بل اقتصرت على التعليم فى المنزل.

اكتشفها الشاعر "عبد الرحمن الخميسى"، وقدمها للشهرة والأضواء من خلال فيلم "حسن ونعيمة" من إخراج هنرى بركات عام 1959، ثم توالت الأدوار عليها فى الكثير من الأفلام من بينها "صغيرة على الحب، الزوجة الثانية، شفيقة ومتولى، أميرة حبى أنا"، ويعتبر فيلم "خلى بالك من زوزو" من أشهر أفلامها لدرجة أن الكثير أطلقوا عليها اسم "زوزو"، فكان عدد أفلامها 91 فيلما، كما قدمت السندريلا للإذاعة 8 مسلسلات، وللتلفزيون مسلسل واحد فقط هو "هو وهى"، الذى حقق نجاحا كبيرا وقتها.

وبدأ الاحتفال بالسندريلا اليوم الثلاثاء، على مواقع التواصل من خلال تداول بعض الفيديوهات لحوارات تليفزيونية نادرة أجرتها السندريلا خلال مشوارها الفنى ، وصور ولقطات جميلة لها منذ بداية مشوارها الفنى وحتى رحيلها، موجهين لها عبارات الرثاء لها فى فى عيد ميلادها ، وتدشين هاشتاج تصدر موقع التواصل الاجتماعى " تويتر ".

وعلق الفنان "خالد النبوى" فى ذكرى ميلاد السندريلا عبر حسابه على "تويتر" قائلا: النهارده ذكرى يوم ميلاد سعاد حسنى، أسطورة السينما المصرية وإحدى أعظم ممثلات الدنيا بالنسبه لى".

كما قال أحد المدونين عنها: "حقا لقد عاش الجمال مشردا حتى وجدك يا سندريلا، فاستقر فى عينيك وابتسامتك وكل خطوة من خطواتك"، كما وصفها آخر بأنها إحدى نسائم الفن العربى، وسندريلا الشاشة العربية، بل كل الشاشات".

واعتبر عشاق السندريلا أن أدوارها مع الراحل رشدى أباظة كان ثنائى مثالى ومن أعظم الأدوار التى قدمت للسينما المصرية، واستمر المدونون فى نشر صورا نادرة لها، وكان من بينها صورة تجمعها بوالدها.

كما أعاد أحد محبى سعاد حسنى جملة شهيرة لها فى لقاء تلفزيونى، عندما سألت الفنانة سعاد حسنى ماذا تفضل أن يقال عنها، أنها امرأة جميلة، امرأة ذكية، امرأة طيبة، فقالت : أفضل امرأة عاقلة يعنى "ست كمل‬"، كما دعا له آخرون بالرحمة والمغفرة وسكينة الروح فى ذكرى ميلادها.

يذكر أن السندريلا رحلت يوم 21 يونيو عام 2001 وهو نفس يوم ميلاد زوجها السابق الفنان عبد الحليم حافظ، وكان قد انتشر جدل حول زواجها منه، وقال الإعلامى مفيد فوزى أن سعاد حسنى تزوجت من عبد الحليم وأنه توفى وهى على ذمته خلال حواره فى أحد البرامج التلفزيونية وأن عبد الحليم أخفى زواجه بسبب حالته الصحية التى كانت تمنعه من الزواج وكان ذلك من أوامر الدكتور الخاص به وبرغم من ذلك أصرت سعاد حسنى على الزواج منه لحبها له متحدية كل العقبات.

ثم تزوجت من المصور صلاح كريم بعد وفاة عبد الحليم حافظ ويليه على بدرخان وزكى فطين وفطين عبد الوهاب وآخر زيجاتها هو الكاتب ماهر عواد وتوفيت وهى على ذمته.

يذكر أنها توفيت إثر سقوطها من شرفة منزلها فى لندن وقد انتشرت التساؤلات هل سعاد حسنى انتحرت أم تم قتلها لم يعرف أحد حتى اليوم سر وفاتها تاركين الأيام تكشف لنا هذا اللغز.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة