أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: لن أخسر أصوات الناخبين حتى لو أطلقت النار على شخص ما.. عمدة نيويورك السابق يخوض انتخابات البيت الأبيض كمستقل..ومشكلة تركيا مع الأكراد تعقد استراتيجية أمريكا لمحاربة داعش

الأحد، 24 يناير 2016 01:00 م
الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: لن أخسر أصوات الناخبين حتى لو أطلقت النار على شخص ما.. عمدة نيويورك السابق يخوض انتخابات البيت الأبيض كمستقل..ومشكلة تركيا مع الأكراد تعقد استراتيجية أمريكا لمحاربة داعش دونالد ترامب
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست:مشكلة تركيا مع الأكراد تعقد استراتيجية أمريكا لمحاربة داعش


قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن المصاعب التى تواجهها تركيا مع الأكراد فى سوريا تعقد استراتيجية محاربة تنظيم داعش. وأوضحت الصحيفة أن الخلافات بين واشنطن وأنقرة استمرت حول وضع القوى الكردية التى أصبحت جزءا رئيسيا من الاستراتيجية الأمريكية لهزيمة داعش فى سوريا.

اليوم السابع -1 -2016

وتحدثت الصحيفة عن لقاء نائب الرئيس الأمريكى جون بايدن برئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو فى اسطنبول، وقالت أن بايدن أثنى على التحالف التركى الأمريكى الذى يتعرض أحيانا لبعض المصاعب، ووصف تركيا بأنها شريك استراتيجى لأمريكا. لكن الصحيفة تقول إنه فى ظل الصراعات المتداخلة والخصومات الإقليمية والمصالح المتنافسة فى الحرب الأهلية فى سوريا، وتوسع تنظيم داعش، فإن العلاقات التركية الأمريكية توترت.

وكان الهدف من زيارة بايدن تهدئة تلك التوترات، حسبما قال المسئولون المرافقون له، إلى جانب إضافة بعض الزخم لحل عدد من القضايا.
وخلال المؤتمر الصحفى مع بايدن، وصف داود أوغلو مرارا الأكراد السوريين المتحالفين مع الولايات المتحدة بالتنظيم الإرهابى، ووضعهم على قدم المساواة مع داعش، وقال إنهم متحالفين مع الاكراد الأتراك الذين صعدوا فى الآونة الأخيرة الحملة القديمة من العنف الانفصالى فى جنوب شرق البلاد.

ورغم إشارات داود أوغلو المتكررة لهم بالإرهابيين، فإن بايدن لم يأت على ذكرهم أبدا، وتحدث فقط عن حزب العمال الكردستانى الذى توافق الولايات المتحدة على أنه تنظيم إرهابى.

وأوضحت الصحيفة أن الأكراد السوريين أصبحوا أحد النقاط الإشكالية سواء فى التعاون الأمريكى التركى ضد داعش، وفى المفاوضات القادمة لإنهاء الحرب الأهلية فى سوريا والتى تعتبره الولايات المتحدة إلهاءً عن المعركة الأكبر ضد الإرهاب.

وكان من المقرر أن تبدأ المفاوضات بين ممثلى حكومة الرئيس السورى بشار الأسد وقوى المعارضة السورية يوم الاثنين فى جنيف، لكن يبدو أنها تأجلت.

باندا يلهو بالثلج فى واشنطن والأمريكيون يردون بتقليده


على الرغم من أن أغلب مواطنى الساحل الشرقى للولايات المتحدة لم يكونوا سعداء بالعاصفة الثلجية غير المسبوقة التى ضربت البلاد أمس السبت، إلا أن الوضع لم يكن كذلك للباندا الشهيرة فى واشنطن.

اليوم السابع -1 -2016

فقد أظهرت لقطات فيديو نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الباندا الذكر"تيان تيان"، والذى وصفته الصحيفة بأنه أحد أكثر السكان شعبية فى المدينة، وهو يلهو فى مرح بالثلج.

وبثت حديقة حيوان سموثسونيان الوطنية الأمريكية فيديو للباندا وهو يلهو بالثلج، الأمر الذى تسبب فى سخرية كبيرة من جانب الأمريكيين على مواقع التواصل الاجتماعى. بل أن أحد الأمريكيين بث صورا ومقطع فيديو له على موقع إنستجرام، وهم يتنكر فى ملابس الباندا، وهم يمرح ويلعب فى الثلج فى محاكاة ساخرة لما قام به "تيان تيان"..فيما قام آخر بملء حوض منزله بالثلج ووضع فيه دمية على شكل باندا وقام بتحريكها فى حركات لهو فى تقليد آخر لتيان تييان.


نيويورك تايمز:عمدة نيويورك السابق يخوض الانتخابات للبيت الأبيض كمستقل


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، أن عمدة نيويورك السابق الملياردير، مايكل بلومبيرج، وجه مستشارين لوضع خطط لحملة مستقلة محتملة لخوضه الانتخابات الرئاسية أواخر العام الجارى.

اليوم السابع -1 -2016

وقال مستشارون ومساعدون لبلومبرج أنه يشعر بالغضب من هيمنة الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب على استطلاعات الرأى الخاصة بالحزب الجمهورى وكذلك حيال تعثر وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون أمام منافسها فى الحزب الديمقراطى بيرنى ساندرز.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن بلومبرج فكر قبلا فى شغل البيت الابيض، لكنه دائما ما كان يخلص إلى أنه لن يفوز، وهو ما لم يعد يقوله حيث يشعر بدفعة جديدة لطموحاته الرئاسية فى ظل تغير المشهد الانتخابى عما هو متوقع. واتخذ، مايكل بلومبرج، البالغ 73 عاما، خطوات ملموسة بإتجاه حملة انتخابية لترشحه كمستقل وألمح لأصدقاء ومؤيدين له أنه على استعداد لإنفاق ما لا يقل عن 1 مليار دولار من ثروته على الحملة، ذلك وفقا لأشخاص مطلعين تحدثوا للصحيفة شريطة عدم ذكر أسمائهم.

ووضع عمدة نيويورك السابق مهلة حتى أوائل مارس لإتخاذ قرار نهائى فى أمر خوضه السابق الرئاسى كمرشح مستقل. وتشير الصحيفة أن خوض بلومبرج السابق نحو البيت الأبيض من شأنه أن يقلب موازين الانتخابات الرئاسية التى قد تشهد مزيد من الإضطرابات بسبب مرشح غير متوقع مثل بلومبرج.

ومع ذلك ترى صحيفة وول ستريت جورنال أن العمدة السابق يواجه عقبات هائلة ربما لا يمكن التغلب عليها فى الحملات الرئاسية، فلم يفز مرشح مستقل من قبل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أن علاقات بلومبرج الوثيقة فى وول ستريت حيث رجال الأعمال والمؤسسات المالية الضخمة، جنبا إلى جنب مع آراءه الإجتماعية الليبرالية ودعمه القوى لحقوق الإجهاض والسيطرة على السلاح، قد يجعله يخسر أصوات اليمين واليسار.

وفاز بلومبرج بمنصبه السابق كعمدة نيويورك عام 2001، كمرشح عن الحزب الجمهورى إلا أنه أنشق فيما بعد. ويقول قادة الحزب الجمهورى أن ترشح بلومبرج كمستقل هذه المرة سوف يضر الديمقراطيين، وأشار بعضهم إلى أن العمدة السابق تتفق آراه كثيرا مع القيم اليسارية الراديكالية للحزب الديمقراطى.

من جانب آخر قال أحد كبار المانحين الديمقراطيين الذى يعرف بلومبرج، أن العمدة السابق ناقش معه قبل شهرين امكانية خوض سباق الرئاسة كمستقل. وأشار إلى أنه يعتقد أن الكثير من الجهات الديمقراطية المانحة ستكون على إستعداد لدعمه إذا فاز السيناتور بيرنى ساندرز بترشيح الحزب الديمقراطى له وخاصة إذا ما كان سيواجه دونالد ترامب أو تيد كروز من الحزب الجمهورى.


سى أن إن:دونالد ترامب: لن أخسر أصوات الناخبين حتى لو أطلقت النار على شخص ما


قال دونالد ترامب، المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، أن بإمكانه أن يطلق النار على شخص ما دون أن يتسبب ذلك فى خسارته لأصوات فى الانتخابات.

اليوم السابع -1 -2016

وذكرت شبكة سى أن ان الإخبارية الأمريكية أن ترامب اكد أن دعم ترشحه للرئاسة لن يتراجع حتى لو قام بطلاق النار على شخص ما من وسط حشد مزدحم. وقال ترامب أمام حشد من أنصاره فى ولاية أيوا الأمريكية "يمكن أن أقف وسط الشارع الخامس (أحد الشوارع الشهيرة فى نيويورك) وأطلق النار على شخص ما، ولن أخسر ناخبين".

وبعد انتهاء الحدث، حاول مراسل السى أن إن الحصول على توضيح من ترامب بشأن تعليقاته، فرفض. وكان المرشح الأوفر حظا فى الحزب الجمهورى قد أشار مرارا إلى مدى ولاء مؤيديه له، والذين قل العديد منهم للصحفيين والقائمين باستطلاعات الرأى أن لا شىء تقريبا يمكن أن يجعلهم يغيرون رأيهم بشأن التصويت لترامب فى السباق الرئاسى.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن تعليقات ترامب تأتى مع تسليط الضوء على النقاش بشأن العنف واستخدام الأسلحة فى الولايات المتحدة بعد سلسلة من حوادث إطلاق النار الجماعى.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: دموع السيسى على شهداء الشرطة..القوات المسلحة تهنئ الرئيس ووزير الداخلية بذكرى يناير وعيد الشرطة..رئيس المنطقة الاقتصادية: 2مليار جنيه لتنفيذ مشروعى تداول البترول والبضائع بالسخنة والأدبية

الصحافة الإسبانية: إنشاء مصر متحف تحت الماء يغير شكل المنطقة وينعش السياحة.. سفارة مصر بمدريد: إسبان يغادرون للقاهرة للعلاج من فيروس سى
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة