خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر فعاليات دولة البحرين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

السبت، 23 يناير 2016 12:05 ص
ننشر فعاليات دولة البحرين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب معرض الكتاب أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ47 فى 27 يناير الجارى، ويستمر إلى 10 فبراير 2016، وتحل دولة البحرين ضيف شرف المعرض، حيث أنها تنظم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة والمنوعة.

ومن فعاليات دولة البحرين فى معرض القاهرة الدولى، يوم 27 و28 يتم تنظيم ندوة تحت عنوان "مصر والبحرين وما بينهما" للكاتبة الإعلامية سوسن الشاعر.

أما فى يوم الجمعة 29 و30 يناير، يتم تنظيم أمسية شعرية للشاعر حسن كمال، وأيضا أغانى من التراث البحرينى لفرقة محمد بن فارس، وفى يوم 31 يناير يتم عرض أفلام وثائقية لفنانون من مملكة البحرين "الجزء الأول".

وفى يوم 1 و3 فبراير، يتم تنظيم أغانى بحرينية لفرقة محمد بن فارس، بالإضافة إلى أقامة ندوة حول علاقة البحرين بمصر وتأثير مصر الثقافية على حركة الابداع فى البحرين للدكتور عبد الله المدنى.

أما بالنسبة ليوم 2 و5 فبراير، سيعرض الفيلم البحرينى "الشجرة النائمة" يتبعه حوار مع مخرج الفيلم محمد بوعلى، بالإضافة إلى ندوة لقراءة حية فى فن الفجرى للفنان جاسم محمد بن حربان.

ومن ضمن فعاليات مملكة البحرين، يوم 6 و7 فبراير، يتم إقامة أمسية شعرية للشاعر إبراهيم بوهندى، هذا بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن تاريخ مملكة البحرين.

وبالنسبة ليوم 8 و9 فبراير، سيتم عرض أفلام وثائقية لفنانون من مملكة البحرين"الجزء الثانى"، هذا بالإضافة إلى أقامة معرض للتعاون الثقافى بين مصر والبحرين وتأثيره على حركة الفن التشكيلى للفنانة التشكيلية بلقيس فخرو.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة