خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. تفاصيل لقاء وفد نقابة الصحفيين مع رئيس مجلس النواب.. على عبدالعال يؤكد احترامه لحرية الصحافة.. والاتفاق على لقاء يجمعه برؤساء تحرير الصحف الخميس.. والوفد يطالب بتيسير عمل المحررين البرلمانيين

السبت، 23 يناير 2016 06:19 م
بالصور.. تفاصيل لقاء وفد نقابة الصحفيين مع رئيس مجلس النواب.. على عبدالعال يؤكد احترامه لحرية الصحافة.. والاتفاق على لقاء يجمعه برؤساء تحرير الصحف الخميس.. والوفد يطالب بتيسير عمل المحررين البرلمانيين جانب من لقاء مجلس نقابة الصحفيين مع رئيس البرلمان
كتب: نورا فخرى - محمود حسين تصوير: حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق ممثلو مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين خلال لقائهم اليوم السبت، مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على عقد لقاء يجمع رئيس البرلمان مع رؤساء تحرير الصحف التى لها مندوبين فى المجلس، الخميس المقبل، وذلك لبحث المشكلات التى تواجه الصحفيين داخل المجلس أثناء عملهم.

وقال يحى قلاش، نقيب الصحفيين، عقب الاجتماع إن الوفد جاء لتهنئة رئيس المجلس، مضيفاً أن الدكتور على عبد العال أكد احترامه لحرية الصحافة ودورها.

وأضاف "قلاش" أن الوفد وضح لرئيس المجلس أن البرلمان الحالى استثنائى ويحتاج إلى كل وسائل الإعلام لمتابعة نشاطه، خاصة وأنه سيضم عدد كبير من اللجان والفعاليات التى تحتاج إلى تغطية واسعة.

وأوضح نقيب الصحفيين أنه تم الاتفاق بشكل مبدئى على تشكيل لجنة تضم وكيلى من نقابه الصحفيين بجانب عدد من أعضاء مجلس النواب من الصحفيين والمستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، لوضع معايير واضحة لتنظيم عمل الصحفيين البرلمانيين سواء (محررين - مصوريين) وحل جميع المشاكل التى يتعرضوا لها وإزالة أى قيود على عملهم، على أن ينقل الصحفيين البرلمانيين جميع ملاحظاتهم لأعضاء مجلس النقابة فى مذكرة لعرضها خلال اجتماعات اللجنة.

وأشار "قلاش" إلى أن الحوار تطرق للنقاش حول قانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، لافتاً إلى أن رئيس مجلس النواب مؤمن بحرية الصحافة، والبرلمان هو صاحب التشريع ولن يخرج قانون إلا بعد الاستماع للأطراف المعنية، لاسيما عند مناقشة قوانين الصحافة وفى مقدمتها نقابة الصحفيين.

ومن جانبه، قال النائب أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، وأحد النواب المشاركين في لقاء وفد نقابة الصحفيين مع رئيس البرلمان، أن الدكتور على عبد العال وجه النقد لبعض الصور التى تداولتها وسائل التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن الوفد أكد على أن الصور التى تم نشرها لا يوجد بها أى إساءة، موضحاً أن الصحفيين ليسوا مسئولين عن الطريقة التى يتناول بها مستخدمو التواصل الاجتماعى للصور.

فيما أضاف علاء ثابت، عضو مجلس النقابة، أن رئيس المجلس اشتكى من العدد الكبير لمندوبى الصحف، ولكن ممثلى النقابة أكدوا على ضرورة وجود هذا العدد لتغطية جميع الفعاليات صباحًا ومساءً.

وكشف "ثابت" أن الدكتور على عبد العال، أكد عدم تلقيه أى مشروع قانون يخص الهيئات الإعلامية.

وضم وفد النقابة كلاً من: يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد ميرى، وكارم محمود، وحاتم زكريا، وخالد البلشى، وأسامة داوود، وحنان فكرى، وأبو السعود محمد، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، كما شارك فى اللقاء من النواب الصحفيين أحمد بدوى، ورضوان الزياتى.

وكان عدد من المحررين البرلمانيين عرضوا على الوفد قبل اللقاء المشكلات التى تواجههم فى عملهم داخل المجلس وما وصفوه بأنه تضييق على علمهم من أمانة المجلس ومنع المصورين من التصوير داخل القاعة الرئيسية إلا لدقائق معدودة.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..


- رئيس مجلس النواب لوفد "الصحفيين": لا نغضب من النقد ونحترم حرية الصحافة

- مصادر: رئيس مجلس النواب يوجه دعوة للقاء رؤساء تحرير الصحف خلال أيام

- يحيى قلاش: لم نقدم مشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة خلال زيارتنا للبرلمان

- "وكيل البرلمان وهيكل والقعيد" يحضرون لقاء على عبد العال ومجلس نقابة الصحفيين




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة