خالد صلاح

السجون تخطر نيابة البحر الأحمر بقرار جمهورى بإستبدال عقوبة أجانب من الإعدام للمؤبد

الأربعاء، 20 يناير 2016 09:14 م
السجون تخطر نيابة البحر الأحمر بقرار جمهورى بإستبدال عقوبة أجانب من الإعدام للمؤبد سجن وادى النطرون
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر بنيابة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، إنه وصل خطاب من مصلحة السجون يفيد إخطارهم من محكمة النقض بالقاهرة بتنفيذ قرار جمهورى حمل رقم 418 لسنة 2015، خاص باستبدال عقوبة إعدام لـ5 متهمين أجانب، إلى حكم الأشغال الشاقة المؤبدة، فى إحدى قضايا جنايات الغردقة الخاصة بجلب كمية كبيرة من الحشيش المخدر للبلاد فى عام 2011.

وأكد المصدر أن تم تنفيذ القرار وإخطار سجن وادى النطرون بالقرار، بتحويل العقوبة من الإعدام إلى المؤبد لـ 3 من جزيرة شيسل وباكستانى وآخر بريطانى، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم 3 طن من خام الحشيش المخدر.

ترجع تفاصيل تلك القضية لشهر أبريل من عام 2011 عندما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع قوات حرس الحدود والبحرية بالبحر الأحمر، من ضبط أحد اللنشات وبداخله 3 طن حشيش خام داخل المياه الإقليمية بالقرب من شواطئ مدينة سفاجا.

وقضت محكمة الجنايات بمدينة الغردقة فى عام 2013 بإعدام المتهمين التى كانت جنسيتهم 3 من جزيرة سيشل وآخر بريطانى، وبكستانى، لإدانتهم بجلب شحنة مخدرات إلى البلاد، استخدمت فيها القوات طائرة حربية ولنشات بحرية للقبض عليهم.

وقضت محكمة جنايات الغردقة برئاسة المستشار إسماعيل محمد سليمان، آنذاك بالإعدام شنقًا على أعضاء التشكيل العصابي الدولى المكون من 5 متهمين من " باكستان، وسيشل، وبريطانيا " فى اتهامهم بجلب شحنة 3 أطنان حشيش خام للبلاد عن طريق البحر الأحمر.

وكان ذلك بعد قرار النائب العام، عبد المجيد محمود آنذاك بإحالة كل من "منور عبد الحميد خان"، باكستانى الجنسية، و"فراندل تشارلز"، بريطانى الجنسية، و"جان رونى نورمان"، سيشيلى الجنسية، و"لوزيه دومنيك" سيشيلى الجنسية، و"فيندا إيفون"، سيشيلى الجنسية، إلى محكمة جنايات البحر الأحمر.

كما غرمت المحكمة المتهمين آنذاك بجانب حكم الإعدام بمبلغ 94 مليون جنيه مصرى ومصادرة الشحنة والمركب التى كانت عليها، وحضر الجلسة قنصلى بريطانيا وجزيرة سيشل فى مصر .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى احمد

حق دستورى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة