أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس الجلسة العامة للبرلمان..النواب يناقشون قوانين المرحلة الانتقالية ..وجمع توقيعات لتدشين لجنة لمكافحة الفساد..والأعضاء يرغبون فى تغيير خانة المسمى الوظيفى..ونائب "الملابس المحتشمة" يعتذر للعضوات

الإثنين، 18 يناير 2016 12:30 ص
كواليس الجلسة العامة للبرلمان..النواب يناقشون قوانين المرحلة الانتقالية ..وجمع توقيعات لتدشين لجنة لمكافحة الفساد..والأعضاء يرغبون فى تغيير خانة المسمى الوظيفى..ونائب "الملابس المحتشمة" يعتذر للعضوات مجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس النواب، أمس الأحد ، جلسة عامة برئاسة الدكتور على عبد العال للتصويت على القوانين التى صدرت فى الفترة الانتقالية طبقا للمادة 156 من الدستور .

مناقشة قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والإرهاب والكسب غير المشروع


وناقش البرلمان قرارات بقوانين خاصة بالانتخابات الرئاسية ، والبرلمانية، ومكافحة الإرهاب ،والسجونن والكسب غير المشروع ،وهيئة الشرطة ، وإعفاء رؤساء الهيئات المستقلة ،والأجهزة الرقابية، وتم التصويت على تمريرها جميعها، بينما نال قانون إعفاء رؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية من مناصبهم قدرا من الجدل حيث أعترض 134 نائبا ، ولكن تم الموافقة على القانون.
كما ناقش البرلمان قرارات بقوانين خاصة بصندوق "تحيا مصر"، واسترداد الأموال المهربة للخارج ، والكهرباء، والثروة المعدنية وتم تمريرها جميعا، عدا قانون الثروة المعدنية الذى تم رفضه وإعادة مناقشته بالجنة المختصة مرة أخرى .


مناقشات فى البهو الفرعونى


وشهد البهو الفرعونى بالمجلس تجمع من بعض النواب والحديث حول تمرير القوانين دون مناقشتها بشكل مفصل ودقيق وأرجع البعض هذا المآزق بسبب المادة 156 من الدستور ، كما اجتمع عدد من نواب محافظة المنوفية لمناقشة أوضاع المحافظة والوقوف على أبرز القضايا والملفات الخاصة بهم ، كما قام أحد النواب بجمع توقيعات على مذكرة لتدشين لجنة خاصة بمكافحة الفساد وحصل على أكثر من 400 توقيعا ، حيث أبدى الجميع رغبتهم فى إضافة هذه اللجنة .

فيما أكدت الأمانة العامة وجود ممثل من مصلحة الأحوال المدنية بالبرلمان من أجل النواب الراغبين فى تغيير خانة المسمى الوظيفى ببطاقة الرقم القومى وشهدت اقبالا كبيرا من الأعضاء .
وأعلن النائب إلهامى عجينة اعتذاره للنائبات بعدما طالبهن بضرورة الاحتشام داخل البرلمان ، قائلا:" أنا مقصدتش المعنى اللى وصل للبعض ".

كما اعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس عن فتح المطعم الخاص بالمجلس بعد انتهاء التجهيزات الخاصة به، وقال للنواب : "متخافوش هتتعشوا وهتاكلوا محدش يقلق ".



موضوعات متعلقة :


- بعد موافقة البرلمان..ننشر نص قوانين مكافحة الإرهاب وتنظيم السجون وإعفاء رؤساء الهيئات والأجهزة.. الإعدام لمؤسسى التنظيمات الإرهابية.. ويجوز للرئيس عزل رؤساء الهيئات حال توافر دلائل جدية تمس أمن الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة