أكرم القصاص

الجمال مش كل حاجة الثقافة أهم..12 فتاة يتنافسن على لقب "ميس إيكو إيجيبت" لدعم سياحة مصر.. شيرين الطحان وتامر شلتوت وإيمى أعضاء لجنة تحكيم المسابقة.. وحفل ختامى لإعلان النتيجة فى أكتوبر المقبل

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 08:06 م
الجمال مش كل حاجة الثقافة أهم..12 فتاة يتنافسن على لقب "ميس إيكو إيجيبت" لدعم سياحة مصر.. شيرين الطحان وتامر شلتوت وإيمى أعضاء لجنة تحكيم المسابقة.. وحفل ختامى لإعلان النتيجة فى أكتوبر  المقبل المتسابقات فى مسابقة "ميس إيكو إيجيبت
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ملكة الجمال مش لازم تكون بس جميلة الثقافة أهم".. هذا هو الشعار الذى رفعته مسابقة "Miss eco Egypt"، وهى مسابقة لدعم السياحة فى مصر من خلال اختيار ملكة جمال ووصيفتين يتم اختيارهن للتسويق للسياحة بشكل غير مباشر.

المسابقة، التى اختارت 12 فتاة من القاهرة والإسكندرية، تسعى لاختيار فتاة واحدة فقط لتحصل على لقب "Miss Eco Egypt" وتصبح "السفيرة" لسياحة مصر فى العالم، حيث تعلن النتيجة النهائية للمسابقة فى الحفل الختامى الذى يقام فى شهر أكتوبر المقبل.

د. آمال رزق، مؤسسة وصاحبة فكرة "Miss Eco Egypt" قالت لـ"اليوم السابع" إن المسابقة هدفها دعم السياحة والبيئة فى مصر بشكل مختلف، وهو جذب اهتمام وسائل الإعلام للتركيز على السياحة من خلال أنشطة ملكات الجمال، اللائى يقمن بعمل تسويق ونشر للأماكن السياحية على وسائل التواصل الاجتماعى.
وأشارت إلى أن المسابقة اختارت 12 فتاة من المتقدمات للمسابقة ليتنافسن على لقب "Miss eco Egypt"، حيث تحصل هؤلاء الفتيات على تدريبات فى الإتيكيت وطريقة الكلام والمشى والجلوس وكيفية الرد بشكل دبلوماسى.
وأضافت أن هذا هو العام الثانى للمسابقة، ففى العام الماضى تم اختيار 3 ملكات جمال من بين 12 دولة من دول أوروبا، حيث قمن بزيارة الأماكن السياحية فى مصر ونشروها فى بلادهم كجزء من دعم السياحة بشكل غير مباشر.

وأوضحت أن لجنة التحكيم للمسابقة تضم كلا من الفنانة إيمى، الممثلة والإعلامية شيرين الطحان، المذيع تامر شلتوت، مصمم الأزياء بهيج حسين، الدكتور هانى أبو النجا، وأندريا أبو الغار، منظم مسابقات ملكات الجمال بمصر.

وأشارت إلى أن مسابقة "Miss eco Egypt" تختلف عن غيرها من مسابقات الجمال، لأن لها هدف وهو دعم السياحة فى مصر، وكذلك لأنها لا تعتمد على الجمال فقط فى اختيار المتسابقات ولكن الثقافة والشخصية أهم عامل فى اختيار "السفيرة" أو سفيرة مصر للسياحة وهى "Miss eco Egypt".
بهيج حسين، مصمم الأزياء وعضو لجنة التحكيم، قال، إن المواصفات الجمالية ليست المعيار الوحيد فى المسابقة، فيكفى أن تكون مقبولة الشكل والأهم قدرتها على أن تتحدث باسم مصر.

وقال هانى أبو النجا، دكتور علوم التغذية العلاجية بجامعة ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، قال: "هدفنا الخروج من نطاق مسابقات ملكات الجمال التى تبحث عن بنت شكلها جميل فقط إلى بنت شكلها جميل ومثقفة فى نفس الوقت، لأنها سوف تمثل مصر فى أعمال خيرية تتصل بالسياحة والبيئة، مضيفًا أن دوره بعد اختيار المتسابقات أن يصلوا للجسم المثالى مع التدريب الرياضى وكيفية التعامل مع الكاميرا والCat walk.

هبة عصام، 25 سنة إحدى المتسابقات اللاتى يتنافسن على لقب "ميس إيكو إيجيبت"، قالت إنها تعمل مرشدة سياحية وتتحدث 5 لغات وتحب التصوير، مشيرة إلى أن هواياتها وعملها يجعلها أكثر قدرة على نقل صورة جيدة عن مصر للعالم.

وقالت كارين عمرو، 22 سنة، إحدى المتسابقات، إنها تعمل فى مجال الأعمال الخيرية، وعضوة فى الكشافة منذ أن كان عمرها 16 سنة، مشيرة إلى أنها تحب عمل الشارع وإذا فازت فى المسابقة سوف تنظم حملات خيرية لحل مشكلة القمامة.

آلاء زويل، 22 سنة أكدت أنها من النشطاء فى العمل المدنى ومثلت مصر فى مسابقات وأنشطة عديدة، مضيفة أنها عاشت حياة الريف والصعيد، وقالت: "أنا فلاحة وفخورة بأنى كدة ومش بتكسف من أصل أسرتى".

مودة الأدهم، 17 سنة، قالت إن هوايتها حب التصوير وتعمل موديل تشارك فى تصوير عروض الأزياء رغم صغر سنها، فهى فى المرحلة الثانوية.



المتسابقات فى مسابقة
المتسابقات فى مسابقة "ميس إيكو إيجيبت"


المتسابقات فى مسابقة
المتسابقات فى مسابقة "ميس إيكو إيجيبت"


لجنة التحكيم -اليوم السابع -9 -2015
لجنة التحكيم


 الفنانة إيمى -اليوم السابع -9 -2015
الفنانة إيمى


المتسابقات -اليوم السابع -9 -2015
المتسابقات


المتسابقات -اليوم السابع -9 -2015
المتسابقات


المتسابقات -اليوم السابع -9 -2015
المتسابقات


المتسابقات -اليوم السابع -9 -2015
المتسابقات


د.آمال رزق رئيسة لجنة التحكيم مع إحدى المتسابقات -اليوم السابع -9 -2015
د.آمال رزق رئيسة لجنة التحكيم مع إحدى المتسابقات


 اللجنة -اليوم السابع -9 -2015
اللجنة


 د.هانى أبو النجا عضو لجنة التحكيم -اليوم السابع -9 -2015
د.هانى أبو النجا عضو لجنة التحكيم






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة