أكرم القصاص - علا الشافعي

استشهاد 50 جنديا إماراتيا وبحرينيا فى اليمن.. والسيسى ينعى ولى عهد أبو ظبى وملك البحرين.. وزير الدولة الإماراتى: صاروخ أرض – أرض وانفجار مستودع ذخيرة أودى بحياتهم والتحالف العربى سينتصر

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 08:59 م
استشهاد 50 جنديا إماراتيا وبحرينيا فى اليمن.. والسيسى ينعى ولى عهد أبو ظبى وملك البحرين.. وزير الدولة الإماراتى: صاروخ أرض – أرض وانفجار مستودع ذخيرة أودى بحياتهم والتحالف العربى سينتصر جانب من أحداث اليمن - أرشيفية
رسالة جاكرتا - آمال رسلان - كتب هاشم الفخرانى وآسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإمارات مساء اليوم ارتفاع عدد شهدائها من قواتها المسلحة إلى 45 شهيدا ضمن قوات التحالف العربى فى اليمن، ونعى ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، شهداء الجيش الإماراتى فى اليمن، متعهدا بمواصلة العمل من أجل تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية.

وفى تغريدات متعددة على موقع تويتر، قال ولى عهد أبوظبى: إن كوكبة غالية من أبنائنا نالوا الشهادة فى هذا اليوم الكريم، قلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز، مضيفا أن أبناءنا جادوا بأغلى ما يملكون، رجال نشأوا من معين الأصالة ورووا وطنهم وأمتهم حبا ووفاء.. نتوجه بالإكبار والعرفان لشهدائنا البررة لتضحياتهم الخالدة التى ستكلل بعون الله بالانتصار الذى تلوح بشائره فى الأفق، لافتاً إلى أن تضحيات أبطالنا تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الإمارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على أن تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التى عاثت فسادا وتخريبا هدف لن نحيد عنه، وأضاف أن أبناء الإمارات ثابتون فى المضى بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين.

وكان 5 جنود بحرينيين استشهدوا على الحدود السعودية اليمنية أثناء حماية الحدود الجنوبية للمملكة.


وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا من جاكرتا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا دفاعاً عن اليمن الشقيق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وأكد الرئيس أن الشهداء الإماراتيين ضربوا مثالاً رائعاً فى البسالة والدفاع عن الأراضى العربية، وأكدوا معانى التضحية والفداء التى يتعين أن تكون سمة مميزة للجنود العرب للدفاع عن أراضى أوطانهم وصون مقدرات الشعوب العربية.

كما أجرى السيسى اتصالا بالملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى الجنود الذين استشهدوا اليوم فى اليمن، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد الرئيس أن الشهداء البحرينيين جادوا بأرواحهم دفاعاً عن الحق والشرعية، ومن أجل استعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمنى الشقيق، وللمساهمة فى تحقيق استقرار المنطقة والحفاظ على كيان ومؤسسات دولها ومقدرات الشعوب العربية.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية: إن صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع ذخيرة تسبب فى مقتل الجنود الإماراتيين يشاركون فى قوات التحالف العربى باليمن، مشيرا إلى ان "الإمارات ستكمل المهمة حتى تعيد الاستقرار" إلى اليمن، موضحاً أن "صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع ذخيرة استهدف الشهداء" مضيفا " لا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر وتحرير مأرب قريب بإذنه تعالى".

وقال قرقاش "فى خضم الحزن على شهدائنا، نستذكر أهداف التحالف وعلى رأسها إدراك عميق بالتهديد الذى يمثله التمرد الحوثى - صالح على أمن السعودية والخليج"، وأضاف "تضحيات الشهداء أساسها الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها، والتحدى الذى نتصدى له اليوم كان سيكون أكثر صعوبة وتعقيدا إن تم تأجيل الحسم والموقف".

وأوضح قرقاش "هدف التحالف واضح، حماية أمن واستقرار السعودية والخليج العربى من تمرد طائفى خلفه أياد أجنبية، وخطط مبيتة تهدد فضائنا ومستقبلنا"، وتابع "وجودنا و دورنا فى اليمن يأتى من قناعة واضحة بأن التمرد الحوثى - صالح بأبعاده الخارجية الطائفية ورم خبيث يسعى للتمدد ولا يمكن تأجيل التصدى له، على رأس أهداف التحالف العربى سد الثغرة الطائفية فى اليمن والتى تسعى إلى تهديد أمن السعودية والخليج، والانقلاب على الشرعية ما هى إلا الأداة".

وأضاف "الحوثيون وحلفاؤهم وعبر استهدافهم السعودية وحربهم البشعة على عدن وتعز ومناطق أخرى فى اليمن كشفوا عن نواياهم وأكدوا قراءتنا لها"، مؤكدا ان التحالف فى اليمن سينتصر لأن الخيار البديل تهديد طائفى خارجى متصاعد ومستمر على أمن السعودية والخليج، لن نقبل بتغيير فى التوازن الإستراتيجى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

وا اسلاماه

قتلي الحوثيبن برده شهداء لأنهم مسلمون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رحمهم الله بمشيئته

عزاؤنا لدولة وشعب الامارات العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوتريكة السيسي

رحمة واسعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الى رقم 1 : الله يهديك .. حوثيين ايه !! كل من خان وطنه مجرم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الذخيره تحت الأرض

عدد الردود 0

بواسطة:

فادي البربري

ويرفع الله من يشاء درجات ... اللهم أرزقهم رؤية وجهك الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

فادي البربري

ويرفع الله من يشاء درجات ... اللهم أرزقهم رؤية وجهك الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

اليمن الكبير

ارض ابوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الإمارات

شكرا لكم اخواننا المسلمين المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة