أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أنواع من الكلاب ما تخافيش منها على أطفالك أهمها "البيغل" و"البولدوغ"

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 05:21 م
5 أنواع من الكلاب ما تخافيش منها على أطفالك أهمها "البيغل" و"البولدوغ" كلب - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربية الحيوانات الأليفة فى المنزل تنعكس إيجابًا على المهارات الاجتماعية للطفل، ولكن عندما نتحدث عن الكلاب تخاف الكثير من الأمهات من وجودها إلى جانب أطفالها، خشية أن تؤذيها، وقد تكون هى قبل أن ترزق بأطفال تعشق الكلاب لكن تتخلى عنهم بمجرد أن يكون لديها طفل، لذا قدمت صحيفة "التايمز الهندية" قائمة بخمسة كلاب صديقة للأسرة آمنة جدًا على الأطفال..

"كلب بيغل"


من سلالات الكلاب متوسطة الحجم، وهو يحب أن يعيش مع عائلة ويمكن تدريبه على رعاية الطفل والاهتمام به، وهو مسلى جدًا وغير شرس.

"سيتر الإيرلندى"


هذا النوع من الكلاب من أفضل الخيارات للأسر، لأنه لطيف جدًا مع الأطفال وملىء بالطاقة والحيوية ويحب اللعب جدًا، لكن يجب أن تنتبهى إلى أن هذا النوع من الكلاب أعمارها قصيرة، لذا يجب أن تفكرى كثيرًا فى ما إذا كنتِ تريدين أن يعرف أطفالك درسًا عن الموت فى هذه السن المبكرة.

"بولدوغ"


هو أيضًا مثالى للعائلات الصغيرة مع الأطفال وهو من سلاسلات الكلاب الكريمة وهو من أنواع الكلاب التى تقيم روابط قوية جدًا مع الأطفال ويحرص على حمايتها طوال الوقت.

"لابرادور ريتريفر"


إذا كان لديك حمام سباحة وأطفال يجب أن تفكرى فى كلب لابرادور ريتريفر، لأنه سيمنح أطفالك متعة ومرحًا ونشاطًا لا ينتهى لأنه محب جدًا للماء وهو ودود جدًا تجاه الأطفال.

"الشيبرد الأسترالى"


نشط وذكى وسيشارك أطفالك بكل سرور فى لعب الكرة والرحلات إلى الشاطئ والجرى فى الفناء، كل هذه المميزات تجعل من الكلب الشيبرد الأسترالى رفيقا رائعا للأطفال، كما أنه يسهل تعليمه الاحترام والسلوك الجيد بهدوء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة