أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مرور اليوم دون نهاية العالم.. أهم أساطير القمر الدموى

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 01:05 م
بعد مرور اليوم دون نهاية العالم.. أهم أساطير القمر الدموى عبدة الشيطان والقمر الدموى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوجه الأبيض الذى يضىء العالم ليلا، والذى يكتمل لحظة بلحظة على مدار الشهر حتى يتم بدر التمام، ويطل علينا ليؤنس الرحالة والحبيبة والسهيرة، حينما يصبغه اللون الأحمر فى لحظة، يبدأ العالم ينظر نحوه بشكل آخر، وتظهر الأساطير المختلفة لتفسر الظاهرة التى يفسرها العلماء ببساطة أنها لمرور نوع محدد من أشعة الشمس نحو القمر فى هذا اليوم، بعشرات الأفكار والأسباب.


اليوم السابع -9 -2015

القمر الأحمر


العديد من الأساطير التى تداولتها وسائل الإعلام العالمية خلال الفترة الأخيرة، وكانت من بينهم صحيفة الإندبندت البريطانية، ربطت بين الخسوف الكلى والقمر الدموى، وبين نهاية العالم، حيث كان من المنتظر وفقا لتلك الحسابات أن ينتهى العالم أمس، بعد حدوث ظواهر طبيعية عديدة واضطراب فى المد والجزر.


اليوم السابع -9 -2015

القمر الدموى


ولكن هذه ليست سوى واحدة فقط من أساطير عديدة للقمر الدموى، فتدور الروايات حول القمر الدموى ومصاصى الدماء، والمستذئبين، الذين تنشط قواهم مع القمر الدموى، ويستمدون طاقتهم منه لينتشروا فى الأراضى ويقومون بالمذابح فى أرجاء الأرض.

اليوم السابع -9 -2015

القمر


ولم يترك عبدة الشيطان القمر الدموى دون أن يرسموا حوله الأساطير، وبحثوا عن الأيام التى يحتل فيها قبة السماء، لتصبح أيام الأضاحى التى كانوا يقدومنها أحيانا من البشر، ويشربون فيها الدماء من الحيوانات والبشر لينالوا رضا الشيطان والقوى الخفية التى تحضر فى أيام القمر الأحمر.

اليوم السابع -9 -2015

عبدة الشيطان والقمر الدموى


وشهد طفل على أحد طقوس عبدة الشيطان المرتبطة بالقمر الدموى، وكانوا فيها يغتسلون فى مغطس ملىء بالدماء، ويسمون الطقس بـ"القمر الدموى" ولا يقومون به إلا حينما يصبغ القمر اللون الأحمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار كابتن نادر جنيد

سبب احمرار القمر وانه اكبر حجما واقرب إلى الأرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة