أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الأقصر تحتفل بثالث أيام عيد الأضحى المبارك بعروض فنية ومهرجانات

السبت، 26 سبتمبر 2015 01:37 م
بالصور.. الأقصر تحتفل بثالث أيام عيد الأضحى المبارك بعروض فنية ومهرجانات جانب من الاحتفالات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت الاحتفالات باليوم الثالث لعيد الأضحى المبارك، فى ميادين ومراكز محافظة الأقصر، وتنوعت مظاهر الاحتفال ما بين حفلات، ونشاطات ثقافية، وترفيهية، بمختلف المراكز.

ونظم قصر ثقافة إسنا احتفالية تضمنت عروضًا فنية لفرقتى إنشاد دينى وفنون "توماس وعافية"، فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بعيد الأضحى، وتضمنت الاحتفالية لقاء أدبيًّا لشعراء إسنا مع الشاعر بكرى عبد الحميد، بحضور ناصر رمضان مدير القصر.

وقدمت فرقة الإنشاد الدينى، عددًا من التواشيح الدينية للشيخ عبد الرحمن السنونى، وعروضًا فنية متنوعة قدمتها فرقة توماس وعافية للفنون الشعبية بتقديم عروضها المستلهمة من التراث النوبى وقوام الفرقة بالكامل من الأطفال ويدربهم محمد محمود وولاء مراد.

كما نظم مركز دندرة الثقافى بقرية النمسا مهرجان "العيد فرحة " فى إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك والذى لاقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من الرجال والشباب والأطفال، وبدأ المهرجان بتلاوة آيات من القرآن فيما تضمنت الفقرات توزيع بالونة لكل حاضر وإقامة مسرح عرائس ومسرحيات واسكتشات مثل مسرحية تياترو مصر KG2 ومسرحية الصعايدة وصلوا ومسرحية جهاز كشف الكذب فضلا عن تنظيم ألعاب إشارات المرور ولعبة الليمون ولعبة الخيار.

كما تم إقامة فقرة المسابقة العلمية وفقرة المواهب وتم توزيع جوائز ترفيهية على الفائزين فى المسابقات والألعاب كما قام بعض المواهب بإلقاء أغانى فردية ومديح للمصطفى واختتم المهرجان بكلمة للشيخ حسن منصور والشيخ زكريا عيـد من الأسرة الدندراوية بالنمسا.

وانتشر الأطفال فى ساحة ميدان أبى الحجاج الأقصرى بوسط مدينة الأقصر، وذلك لمواصلة احتفالات العيد المبارك، حيث استقل عدد كبير من الأطفال الدراجات البخارية والعجل والبيتش بوجى، وغيرها من وسائل الترفية المتواجدة بالميدان.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة